نشرة بوابة أخبار اليوم
نشرة بوابة أخبار اليوم


فيديو| أبرز أحداث الأحد في نشرة «بوابة أخبار اليوم»

ناريمان محمد- محمد عيسوي

الأحد، 31 مارس 2019 - 06:05 م

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم أحداث اليوم الأحد 31 مارس، والتي كان أبرزها، الرئيس السيسي: يجب وقف التدخلات الخارجية بسوريا، المتحدث العسكري: «إيديكس 2018» يحصد جائزة أفضل معرض تجاري عالمي، مقتل شخصين بالانتخابات المحلية التركية، تسمم طالبة بالمنوفية بسبب «الأندومي».. ومدير التعليم: الدراسة منتظمة، «صلاح» يقود تشكيلة ليفربول أمام توتنهام، وزير التموين: لا زيادة في الأسعار بعد رفع الأجور والمعاشات.

أخبار مصر
انطلاق فعاليات التدريب المصري الفرنسي المشترك «كليوباترا – جابيان 2019»

انطلقت فعاليات التدريب البحري المصري الفرنسي المشترك «كليوباترا – جابيان 2019» والذي يستمر لعدة أيام بالمياه الإقليمية الفرنسية.

ووصلت وحدات من القوات البحرية المصرية إلى ميناء طولون بفرنسا، حيث تضم حاملة المروحيات "جمال عبد الناصر" طراز ميسترال والفرقاطة "تحيا مصر" طراز فريم، للمشاركة في فعاليات التدريب الذي يعد من أقوى وأكبر التدريبات البحرية المشتركة التي تنفذها مصر وفرنسا.

الاثنين.. إجراء القرعة الإلكترونية لحجاج الجمعيات الأهلية

تشهد غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، يوم الاثنين المقبل، إجراء القرعة الإلكترونية لاختيار حجاج الجمعيات الأهلية لموسم الحج 1440هـ/ 2019 م لاختيار 12 ألفا من أعضاء الجمعيات الأهلية المتقدمين للحصول على التأشيرات والذين يمثلون كل المحافظات.

ومن المقرر أن يتم إجراء القرعة الإلكترونية المركزية لاختيار الحجاج الفائزين، وفقاً لحصة الحج المخصصة لكل محافظة والتي تم تحديدها وفقاً لنسبة تعداد السكان وسيتم إعلان النتائج فور انتهاء القرعة على الموقع الإلكتروني للمؤسسة القومية للحج والعمرة "www.hajjfoundation.org.eg" وعلى بوابة الحج الموحدة وموقع الوزارة.

أبناء الجالية المصرية في نيويورك يؤيدون التعديلات الدستورية

شهدت شوارع نيويورك تأييدًا من أبناء الجالية المصرية المقيمين في الولايات المتحدة الأمريكية للتعديلات الدستورية، والتي سيكون هناك استفتاء شعبي عليها خلال الأيام القادمة.

وأكد أبناء الجالية في بيان اليوم، أنهم سيشاركون في الاستفتاء لإظهار بلادهم بشكل يليق بها أمام العالم، وأنهم يوافقون على التعديلات الدستورية المُقترحة، خصوصا في ظل استقرار الدولة الآن، والذي انعكس بطبيعة الحال على الوضع الاقتصادي، مشيرين إلى أن دستور 2014 وضع في ظل ظروف ضاغطة، أما الآن فهناك فرصة لتحسينها.

المتحدث العسكري: «إيديكس 2018» يحصد جائزة أفضل معرض تجاري عالمي

قال العقيد أ.ح تامر الرفاعي؛ المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة، إن المعرض الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية "إيديكس 2018" والذي أقيم في مصر ديسمبر الماضي؛ حصل على جائزة أفضل معرض تجاري عالمي في ٢٠١٨.

وأضاف المتحدث العسكري، في فيديو نشر عبر صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك وتويتر"، أن المعرض تضمن معروضات من أحدث المنظومات العالمية في مجال التسليح والتقنيات المرتبطة بها، كما أن المعرض كان ملتقى لكبرى قلاع الصناعات الدفاع الدولية من جميع أنحاء العالم، بجانب الصناعات العسكرية المصرية إنتاج القوات المسلحة والشركات التابعة لوزارة الإنتاج الحربي، والهيئة العربية للتصنيع.

الاثنين .. صرف معاشات أبريل من ماكينات الصرف الآلية

وجهت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي رؤساء صندوقي التأمين الاجتماعي بقطاعيه الحكومي والعام والخاص، باتخاذ كافة الاستعدادات اللازمة لبدء صرف معاشات شهر أبريل، اعتبارًا من الاثنين الموافق الأول من أبريل، لعدد 7.9 مليون قائم بالصرف بقيمة إجمالية تقارب 13 مليار جنيه، مؤكدة ضرورة تيسير عمليات الصرف من المنافذ المختلفة.

وأشارت وزيرة التضامن، إلى أن أصحاب المعاشات الذين يصرفون من منافذ صندوقيّ التأمين الاجتماعي وعددهم 2.9 مليون قائم بالصرف بقيمة إجمالية تقارب 3.6 مليار جنيه، متاح لهم الصرف من ماكينات الصرف الآلية A.T.M، ومنافذ مكاتب التأمينات من صباح الاثنين الأول من أبريل.

وأضافت أن المعاشات المحول صرفها على بنك ناصر الاجتماعي، ومكاتب البريد وعددها 3.5 مليون قائم بالصرف بقيمة إجمالية 5.7 مليار جنيه تستحق الصرف خلال الأسبوع الأول من شهر أبريل، ومن المقرر أن يتم صرف المعاشات المحولة على البنوك وعددها 1.5 مليون قائم بالصرف بقيمة إجمالية قدرها 3.7 مليار جنيه إعتباراً من يوم 10 أبريل.

أخبار العالم 

الرئيس السيسي: يجب وقف التدخلات الخارجية بسوريا

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على ضرورة وقف التدخلات الخارجية والتوصل لحل سياسي بسوريا، مشيرا إلى تدخل دولا أجنبية في الشأن السوري بغية إنشاء مناطق نفوذ لها.

جاء ذلك خلال مشاركة الرئيس، اليوم الأحد، بمؤتمر القمة العربية الـ30 بتونس، حيث أكد كذلك على ضرورة إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، مع تحرير كافة الأراضي العربية المحتلة لضمان حل الصراع العربي الإسرائيلي، منوها بأنه لا حل لهذا الصراع إلا بتحرير كافة الأراضي المحتلة.

من جهة أخرى، أشار الرئيس إلى أن المنطقة تواجه استحقاقا مهما هو المواجهة الشاملة مع الإرهاب والفكر المتطرف، ويجب تعزيز العمل المشترك لمواجهة التدخلات الخارجية التي تغذي النزاعات الطائفية والمذهبية، وتجديد الخطاب الديني العاكس لروح التسامح، كما نوه بوجود ميليشيات عميلة لقوى إقليمية تحاول زعزعة استقرار المنطقة.

الرئيس الفلسطيني: «القدس ليست للبيع»  

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل إجراءاته القمعية لطمس هوية القدس، مؤكدا بأن «القدس ليست للبيع».

ولفت "أبو مازن"، إلى أن المسجد الأقصى يتعرض لمحاولات اقتحام دائمة من الاحتلال في تحد سافر أمام العالم.

وأشار أبو مازن، اليوم الأحد، خلال مشاركته بمؤتمر القمة العربية الـ30 بتونس، بأنه يخشى من عمل إجراءات إضافية تقضي على ما تبقى من حقوق فلسطينية، لافتا إلى أن الاحتلال يواصل انتهاكاته بدعم أمريكي، وأن واشنطن أسقطت مبدأ حل الدولتين.

وأكد "أبو مازن" رفض بلاده أي محاولات للتطبيع إلا بعد إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لكافة الأراضي، مع التمسك بحقوق الشعب الفلسطيني وعلى رأسها دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية، بعيدا عن أية وساطات غير نزيهة.

مقتل شخصين بالانتخابات المحلية التركية

قالت قناة "سكاي نيوز" الإخبارية، إن شخصين لقيا مصرعهما خلال مشاجرة نشبت أمام إحدى اللجان الانتخابية اليوم الأحد 31 مارس.

ونقل موقع "أحوال التركي"، عن صحيفة "خبر ترك"، بأن شجارًا نشب أمام إحدى اللجان الانتخابية في مدينة مالاتيا بين مجموعتين من المتنافسين في الانتخابات المحلية.

أمير قطر يغادر القمة العربية قبل إلقاء كلمته

قالت وسائل إعلام تونسية، إن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل الثاني، غادر القمة العربية قبل إلقاء كلمته في قصر المؤتمرات وتوجه إلى المطار.

وبحسب راديو "موزاييك" التونسي، فإن "الأمير تميم غادر القمة فور انتهاء كلمة الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي والأمين العام لجامعة الدول العربية"، دون المزيد من التفاصيل.

الأتراك يصوتون في انتخابات محلية قد تشهد خسارة أردوغان في مدن كبرى

بدأ الأتراك التصويت اليوم الأحد 31 مارس في انتخابات محلية وصفها الرئيس رجب طيب أردوغان بأنها حاسمة بالنسبة لبلاده.

أخبار المحافظات

تسمم طالبة بالمنوفية بسبب «الأندومي».. ومدير التعليم: الدراسة منتظمة

أكد محمد صحصاح، مدير عام الإدارة التعليمية بمركز أشمون بالمنوفية، أن الخط الساخن تلقى بلاغا بواقعة إصابة طالبات مدرسة الثانوية التجارية المشتركة بحالة تسمم غذائي إثر تناول وجبة أندومى فاسدة تم على إثرها نقل إحدى الطالبات بعد شعورها بحالة إعياء لمستشفى أشمون العام لتلقى العلاج اللازم.

وأوضح أن العملية التعليمية بالمدرسة انتظمت ولم تؤثر الواقعة على سير الدراسة بالفصول.

محافظ جنوب سيناء يفتتح منفذا لبيع اللحوم بأسعار مخفضة برعاية «مستقبل وطن»

افتتح اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، منفذ بيع اللحوم الدائم بأسعار مخفضة للمواطنين بمدينة طور سيناء، تحت رعاية حزب مستقبل وطن بجنوب سيناء.

وأوضح المحافظ، أن هذا المنفذ كان له أثر كبير في تخفيض أسعار اللحوم في السوق والتخفيف عن كاهل المواطنين وعبر عن رضاه بالمعروض من اللحوم وجودتها وأكد على استمرارية عمل هذه المنافذ ودعمها للتخفيف عن المواطنين.

"فودة" يقرر إنشاء معرض دائم للمشغولات اليدوية بطور سيناء

قرر اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، بضرورة توفير معرض دائم للمشغولات اليدوية والتي يتم انتاجها من خلال مركز التدريب المهني التابع للقوة العاملة بطور سيناء.

ويضم المركز العديد من ورش أعمال الاركت والطباعة علي الملابس والأواني والكروشيه والتفصيل وفي نهاية زيارة المحافظ للمركز قام احد العاملين به بتقديم مج للمحافظ عليه صورته.

محافظ المنيا يفتتح 4 مصانع جديدة بالمنطقة الصناعية

افتتح اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، اليوم الأحد، 4 مصانع جديدة بالمنطقة الصناعية شرق النيل، بتكلفة تصل إلى أكثر من 340 مليون جنيه، وذلك من إجمالي 90 مشروعًا تم الانتهاء منها، ضمن احتفالات المحافظة بعيدها القومي الـ100، والذي يوافق 18 مارس من كل عام.

أخبار الرياضة

«صلاح» يقود تشكيلة ليفربول أمام توتنهام

أعلن المدير الفني لليفربول الألماني يورجن كلوب تشكيل فريقه الذي سوف يواجه فريق توتنهام في أطار مباريات الأسبوع الـ32 للدوري الإنجليزي الممتاز وجاء التشكيل كالتالي:

حراسة المرمى: أليسون بيكر

الدفاع: ترينت أليكساندر أرنولد – جويل ماتيب – فيرجيل فان دايك – أندي روبرتسون

الوسط: جوردان هندرسون – جيني فاينالدوم – جيمس ميلنر

الهجوم: ساديو ماني – محمد صلاح – روبرتو فيرمينو

البدلاء: سيمون مينيوليه – فابينيو – ديجان لوفرين – نابي كيتا – آدم لالانا – جيردان شاكيري – ديفوك أوريجي

مواجهة مصرية بين أولمبياكوس وأتروميتوس بالدوري اليوناني

يستضيف أولمبياكوس جاره أتروميتوس أثينا اليوم الأحد، في السادسة والنصف مساءً، ضمن منافسات الجولة 26 من الدوري اليوناني الممتاز.

وتشهد المباراة مواجهة مصرية مرتقبة بين الثنائي عمرو وردة، جناح أتروميتوس، وأحمد حسن "كوكا"، مهاجم أولمبياكوس، بعد مشاركتهما مع منتخب مصر في المباراتين السابقتين أمام النيجر ونيجيريا.

نقل مباراة الإسماعيلي والمقاولون لاستاد الجيش بالسويس

تلقى النادي الإسماعيلي، "فاكس" اليوم الأحد، من اتحاد كرة القدم المصري، يفيد بنقل مباراة المقاولون العرب المقرر إقامتها بعد غدا الثلاثاء في الخامسة مساء إلى ملعب الجيش بالسويس (بدون جمهور).

جاء ذلك بسبب انشغال ملعب السلام بالإصلاحات قبل بطولة إفريقيا ٢٠١٩، والتي تستضيفها مصر.


أخبار الحوادث

إنذار لـ«الموسيقيين» يتهم محمد رمضان بخدش الحياء والفعل الفاضح  

قدم أيمن محفوظ المحامي، اليوم الأحد، إنذارًا لنقيب الموسيقيين الفنان هاني شاكر بسبب حفل محمد رمضان، بدعوى إثارته غضب المصريين لصعوده على المسرح بسيارة فارهة والغناء عاريا والرقص بحركات إباحية. 

وقال المحامي إنه انتظر رد فعل نقابة المهن الموسيقية باعتبار أن الحفل غنائي وخاصة أن النقابة تحمل الضبطية القضائية لم تحرك ساكنًا الأمر الذي دعى إلى توجيه إنذارًا طبقا للنص المادة٤٠ من القانون ٣٥ لسنة ١٩٧٨المعدل بالقانون ٨لسنه ٢٠٠٣ لان نقيب الموسيقيين هو ما يختصم قانونا للنقابة، وحيث أن ما اقترفه رمضان يمثل جرائم جنائية وتأديبية ولم يتم محاسبه رمضان عليها مثله مثل غيره.

الداخلية: إطلاق مرحلة جديدة من «كلنا واحد» للسلع المخفضة

أطلقت وزارة الداخلية، مرحلة جديدة من مبادرة "كلنا واحد" بـ626 فرعًا لكبرى السلاسل التجارية على مستوى الجمهورية لتوفير السلع الأساسية، بأسعار مخفضة تصل إلى 30 % لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، وذلك اعتباراً من يوم الإثنين الأول من أبريل.

تجديد حبس رئيس حي الهرم وآخرين في اتهامهم بالرشوة
قضى قاضي المعارضات بمحكمة جنايات جنوب الجيزة المنعقدة بزينهم، برئاسة المستشار محمود عادل إلياس، بتجديد حبس اللواء إبراهيم عبدالعاطي، رئيس حي الهرم، و3 آخرين، 45 يومًا على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بطلب وتقديم الرشوة واستغلال النفوذ والإخلال بواجبات وظيفته.

كانت وردت معلومات لضباط هيئة الرقابة الإدارية بالواقعة وبالتأكد من صحتها تم الحصول على إذن من النيابة بالتسجيل للمتهم لإيقاعه، وتم ضبطه داخل مكتبه متلبسا بالصوت والصورة أثناء تقاضيه مبلغ الرشوة داخل مكتبه بحي الهرم، وتم اقتياده إلى الرقابة الإدارية لتحرير محضر الضبط تمهيدا لإحالته إلى النيابة التي تتولى التحقيق معه.

الجنايات تستعرض فيديو للمتهمين بـ«التخابر مع حماس»
استعرضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع المحاكم بطرة، في جلسة قضية "التخابر مع حماس" الفيديو الذي  طلبت النيابة العامة عرضه بجلسة اليوم، وظهر فيه منصة يجلس عليها ثلاثة أشخاص هم الرئيس المعزول محمد مرسي،  ومرشد الإخوان محمد بديع، و أمين عام الجماعة محمود حسين.

وتبين حضور عدد من الأشخاص في مقابلة المنصة، وظهر في المقطع شخص يسأل الحضور يسأل سؤال نصه :"بالنسبة لحماس و إخواننا المسلمين؟، ليجيبه "بديع" مومئًا برأسه ومشيرًا بيده قائلًا :"فيه تنسيق ..فيه تنسيق"، ثم يسترسل السائل :"هيقبلوا"، فيجيبه "بديع" :"فيه تنسيق"، ثم يسترسل :"هيقبلوا حاجة مرحلية".

وطلب الدفاع المحامي أسامة الحلو التعليق على الفيديو المعروض، مشيرًا إلى ما يراه غير وضوح الكلام، معقبًا بأن لا يستطيع الوقوف على كنه السؤال أو كنه الإجابة، وفق تعبيره.

ضبط سيدتين أدارا أكاديمية وجمعية غير مرخصتين بالإسماعيلية

تمكنت مباحث الأموال العامة، من ضبط سيدتين بالإسماعيلية لقيامهما بإدارة أكاديمية وجمعية غير مرخصتين.

تعود أحداث الواقعة، عندما تبلغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بمنطقة القناة وسيناء من أحد المواطنين «محدد» - مقيم بدائرة قسم شرطة ثان الإسماعيلية وآخرين، ضد سيدة لقيامها بجمع مبالغ مالية من المواطنين من أهالي محافظة الإسماعيلية بزعم تخصيصها لصالح مساعدة المحتاجين والمرضي، وأنها تتخذ من إحدى أكاديميات التدريب والتنمية بمدينة الإسماعيلية مقراً لجمع تلك المبالغ المالية.


أخبار الاقتصاد

«المصيلحي»: الانتهاء من المرحلة الثانية لمشروع جمعيتي وتشمل 1300 منفذ

قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه تم الانتهاء من المرحلة الثانية من مشروع "جمعيتي" الذي سيضم من 1000 إلى 1300 منفذ، مشيرا إلى أنه تلقى 300 طلب للاشتراك بالمرحلة الثالثة من المشروع. 

وأضاف "المصيلحي"، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الأحد، أنه سيتم خلال الأسبوع المقبل البدء في معاينة تلك الأماكن لاختيار ما بين 1000 إلى 1200 منفذ منهم وفقا للمحدادت والمعايير التي وضعتها الوزارة، منها مكان البقال التمويني وحجم المنفذ والمرافق الموجودة به ووجوده في الأماكن الأكثر احتياجا.

وزير الإسكان يُعلن بشرى سارة لحاجزي الإعلان العاشر

في بشرى سارة للمواطنين، أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن الانتهاء من الفرز والفحص المبدئى للمستندات والبيانات المسجلة بواسطة المواطنين، الذين قاموا بحجز وحدات سكنية بالإعلان العاشر لمشروع "الإسكان الاجتماعى"، إليكترونياً، من خلال الموقع الإلكترونى الرسمى للصندوق (www.mff.gov.eg)، وذلك لتحديد المنطبق عليهم الشروط، وغير المنطبق عليهم الشروط، وفقا للضوابط المُعلن عنها سابقاً بالإعلان العاشر.

وأضاف وزير الإسكان: "أسفرت نتائج الفرز عن وجود 177512 مواطناً انطبقت عليهم الشروط مبدئياً، و40471 مواطناً لم تنطبق عليهم الشروط، بخلاف 930 مواطناً لم يقوموا بسداد مقدم جدية الحجز، حيث بلغ إجمالى عدد الحاجزين بالإعلان العاشر ممن قاموا بسداد مقدم جدية الحجز للوحدات السكنية وقاموا بتسجيل طلباتهم على الموقع الإلكترونى للصندوق 218193 مواطناً".

وزير التموين: لا زيادة في الأسعار بعد رفع الأجور والمعاشات
أكد وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، أنه لا زيادة في الأسعار بعد صرف الزيادة المقررة من جانب الرئيس برفع الحد الأدنى للأجور لـ2000 جنيه والحد الأدنى للمعاشات لـ900 جنيه.

وأضاف الوزير خلال لقائه عددا من ممثلي السلاسل التجارية واتحاد الغرف التجارية، اليوم الأحد، إنه يجري التنسيق المستمر مع اتحاد الغرف التجارية لتفعيل التخفيضات على الأسعار سواء خلال شهر رمضان أو بعده.

وأكد "المصيلحي"، أنه تجري الاستعدادات لإقامة معرض سوبر ماركت أهلاً رمضان بأرض المعارض خلال العام الجاري، منوها إلى موافقة رئاسة الوزراء على تخصيص المساحات للتجار مجانا مقابل تخفيض هامش الربح.

الزراعة: توزيع 384 ماكينة لتفعيل «الكارت الذكي» بالغربية

قال المهندس علي عبد الجواد، وكيل وزارة الزراعة بالغربية، إنه تم تحديد جمعيتين زراعيتين وهما كفرالبسطويسي بمركز المحلة الكبرى وكفر سالم النحال بمركز السنطة لتسليمها الكارت الذكي للحائزين فعليا والصرف لهم بموجب الكارت للموسم الحالي تجريبيا كمقدمة لباقي الجمعيات بالمراكز مع العلم انه جاري الصرف حاليا دفعة تنشيطية للموسم الصيفي بعدد2 شيكارة سماد للفدان وقد تم إعداد الماكينة على ذلك.

وأضاف عبد الجواد، أنه تم تسليم وتوزيع 384ماكينة لتفعيل الكارت الذكي للفلاح بجميع الجمعيات بمراكز المحافظة لبدء العمل بمنظومة الكارت الذكي للفلاح.
 
أخبار الفن
محمد رمضان يعلن عن حفل جديد.. ويطرح كليب «القمر» اليوم

أعلن النجم محمد رمضان، عن إقامة حفل غنائي جديد له، وذلك بعد نجاح حفله الأخير، الذي أقيم بمركز المنارة الدولي للمؤتمرات في التجمع الخامس.

وشكر "رمضان" جميع القائمين على الحفل، عبر حسابه الرسمي على موقع "إنستجرام"، ونشر بعض الصور من الحفل وعلق عليها قائلاً: "شكرًا مركز المنارة الدولي على حسن استقبالكم للجمهور وشكرًا على التأمين المحترم".

واختتم: "إن شاء الله الحفلة القادمة المساحة تكون أكبر، أقوى حفلة في مصر، ثقة في الله نجاح، وكليب القمر خلال دقائق على قناتي الرسمية على يوتيوب".


مؤلف «أبو العروسة» يطالب الحكومة باعتماد 5 مايو «عيد العيلة»

دعا المؤلف هاني كمال، إلى تبني فكرته التي قدمها في مسلسل "أبو العروسة"، بإقامة "عيد العيلة"، وذلك بعد ما حققته الفكرة من نجاح ولاقى العمل منذ اليوم الأول ردود حمسته على استمراره في تقديم الفكرة.

وقال "أدعو الحكومة المصرية لتبني فكرة مسلسل (أبو العروسة) واعتماد يوم 5 مايو عيدًا (للعيلة المصرية) ولم الشمل، وذلك نابعًا من قوة وتأثير الفن الحقيقي على الشعب وهذا ما نجح فيه المسلسل في جزئيه".

زوجة «الفيشاوي» ترد على الانفصال بـ«الحب الكبير».. وتتصدر «التريند»

ردت ندى الكامل زوجة الفنان أحمد فاروق الفيشاوي، على الأنباء التي ترددت -مساء أمس- بشأن انفصالهما، بعد انتشار "منشور" على "الفيسبوك" منسوب لها، تعلن فيه أنها بدأت إجراءات الطلاق دون الإعلان عن أسباب.
وحسمت "ندى" الجدل بشأن الانفصال عن أحمد الفيشاوي، بنشر عدة صور -منذ قليل- تجمعها بزوجها في العديد من المناسبات، وعلقت عليها قائلة: "الحب الكبير"، لتنفي ما تردد بشأن انفصالهما بعد عام من الارتباط.

أخبار التكنولوجيا

تحديث من «تويتر» يوفر استهلاك بطارية الهواتف الذكية

أعلن موقع «تويتر» عن تحديث جديد يمكن أن يوفر استهلاك بطارية الهواتف الذكية، ويعمل التحديث على مستشعرات يمكنها أن تعلم إذا ما كانت البطارية أوشكت على النفاد، ليبدأ التطبيق في تقليل مستويات الإضاءة، لتتحول الإضاءة حتى أقل من الإضاءة الخاصة بالإصدار المظلم الحالي.

كما يظهر في التحديث هذا الوضع، حيث يتحول فيه تدريجيا اللون الأزرق أكثر مائل إلى السواد، حتى يوفر أكثر قدرة من الطاقة للبطارية.

أبرز تحديثات «الواتساب»

أطلقت الشركة تحديث جديد لمستخدميه نظام تشغيل "أندرويد"، حيث يتيح إمكانية الاستماع إلى الرسائل الصوتية بصورة متتالية.

وفقا لموقع "واب بيتا إنفو" لن يحتاج مستخدم واتساب أن يشغل كل رسالة صوتية على حده، بل يمكن أن يستمع لهم بصورة أسهل من أي وقت مضى، وأن يشغلهم جميعا دفعة واحدة على التوالي.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة