صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


خبير اقتصادي: الاقتصاد المصري عاد لمساره الصحيح بـ«المشروعات الصغيرة»

حسن هريدي

الأحد، 31 مارس 2019 - 07:28 م

أكد الخبير الاقتصادي د. سيد طه بدوي، رئيس قسم المالية العامة بكلية حقوق القاهرة، أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالاهتمام وتشجيع وتنمية المشروعات الصغيرة في مصر باعتبارها تمثل ركيزة أساسية من ركائز الاقتصاد المصري ودورها الهام في حل مشكلة البطالة، هي عودة للمسار الصحيح للاقتصاد المصري.

وأضاف "بدوي"، في تصريحات لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن المشروعات الصغيرة تمثل حوالي 90% من المشروعات التي يقوم عليها الاقتصاد المصري، لافتا إلى أن دراسته الصادرة بعنوان "المشروعات الصغيرة ودورها في الحد من مشكلة البطالة"، هي دراسة لواقع التجربة المصرية، وتناقش مشكلة البطالة باعتبارها مشكلة عالمية.

وأوضح "بدوري"، أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر خرجت من داخل المنازل المصرية، ثم تحولت إلى مشروعات قائمة، وتبنتها الدولة وفتحت لها أبواب التصدير بالخارج، مما جعلها تساهم بشكل كبير في الاقتصاد وحل مشكلة البطالة.

ولفت أستاذ المالية العامة، إلى أن الدولة سنت القوانين لهذا الأمر وتضمن قانون رقم 72لسنة 2017 المسمى قانون الاستثمار الجديد، المشروعات الصغيرة وأعطاها شكل قانوني يسهل إجراءات التأسيس، مما ساهم في حل مشكلة التمويل لتلك المشروعات.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة