الكاتب الصحفى شريف عبد الباقي
الكاتب الصحفى شريف عبد الباقي


في ندوة بمعرض الإسكندرية الدولي للكتاب..

شريف عبد الباقى: الألعاب الالكترونية «قوة ناعمة» جديدة داعمة للثقافة

نادية البنا

الأحد، 31 مارس 2019 - 08:34 م

 

قال الكاتب الصحفى شريف عبد الباقي، رئيس الاتحاد المصري للألعاب الالكترونية؛ إن رياضة الألعاب الالكترونية ستكتسح الأندية المصرية خلال سنوات قليلة مقبلة؛ لافتا إلى حجم استثمار عالمي في برمجتها يصل ٢٠٠ مليار دولار خلال العام المقبل.

وأضاف عبد الباقى؛ خلال ندوة استضافتها مكتبة الإسكندرية؛ مساء اليوم الأحد؛ ضمن فعاليات معرض الإسكندرية الدولي للكتاب، أن إعلان الرئيس السيسي فى ٧ نوفمبر الماضي عن تدريب وتأهيل ١٠ آلاف مبرمج للألعاب الالكترونية خلال ثلاث سنوات؛ يؤكد اتجاه الدولة نحو الاستثمار فى هذا القطاع باستغلال عنصر الشباب، مشيرا إلى بناء عدد من الأكاديميات داخل الأندية الرياضية؛ وتنظيم الاتحاد عدد من البطولات خلال الأشهر المقبلة.

وأشار رئيس الاتحاد؛ إلى تعاون مصري عربي في هذا المجال الرياضي الجديد وظهور أبطال عرب على المستوى العالمي خلال بطولات دولية؛ مستعرضا خلال الندوة تجربة البطل المصري حسن محمد رابع العالم فى اللعبة؛ ابن الإسكندرية؛ كأحد المتفوقين رياضيا وعلميا؛ ضمن جيل داعم للثقافة تتجدد أفكاره خلال سنوات.

وقال الكاتب الصحفي حسين متولي؛ إن اهتمام الاتحاد المصري للألعاب الالكترونية بالشباب المصري يمكن الاستفادة به فى دعم القوى الناعمة من خلال الترويج ثقافيا لرموز مصرية؛ مشيرا إلى احتمالات انسحاب النشء من ظاهرة "أولتراس" نحو إنتاج قيم ثقافية ومادية جديدة عبر مسابقات الألعاب الالكترونية؛ مع طرح تساؤلات جديدة بشأن تأثير حضور اللاعبين الالكترونيين من النشء داخل الرياضيات البدنية المتنوعة.

ونوه متولى؛ إلى استجابة وزارة الثقافة متمثلة في الهيئة المصرية العامة للكتاب مع أنشطة الاتحاد ومشاركته فى اليوبيل الذهبي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب للعام الثاني على التوالي، معتبرا اهتمام مؤسسات الدولة بالألعاب الالكترونية جزء من اعتمادها على وسائل ثقافية متجددة.

شهدت الندوة عددا من المداخلات لجمهور المشاركين؛ حول استعدادات مؤسسات الدولة والمجتمع المدني لتأهيل مبرمجي الألعاب الالكترونية وكذلك تأهيل اللاعبين وإنشاء قاعدة بيانات لهم؛ توقع رئيس الاتحاد شريف عبد الباقى وصول عددهم إلى نحو ٥ ملايين خلال عامين.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة