السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد وزيرة الدولة للهجرة
السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد وزيرة الدولة للهجرة


وزيرة الهجرة تبحث الاستعدادات النهائية لإطلاق «مصر تستطيع»

محمود كساب

الإثنين، 01 أبريل 2019 - 11:36 ص

عقدت السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اجتماعا مع مجلس أمناء مؤسسة «مصر تستطيع»، بحضور د. هاني عازر، لبحث الاستعدادات النهائية لإطلاق المؤسسة رسميا.

 

جاء ذلك في إطار تنفيذ النتائج الخاصة بسلسلة مؤتمرات «مصر تستطيع» التي تنظمها وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج.

 

أعلنت مكرم عن اختيار د. هاني عازر رئيسًا شرفيًا مدى الحياة لمؤسسة « مصر تستطيع» ود.مجدي يعقوب رئيسًا شرفيًا مدى الحياة لمؤتمرات «مصر تستطيع»، مشيرة إلى أنه سيتم تنظيم مؤتمر صحفي لإطلاق «مؤسسة مصر تستطيع»، الأحد المقبل الموافق ٧ أبريل، كأحد نتائج مؤتمرات «مصر تستطيع».

 

وأكدت وزيرة الهجرة أن هدف المؤسسة هو أن تكون بمثابة همزة الوصل بين العلماء والخبراء المصريين بالخارج ووطنهم الأم، وإنشاء كيان مصري داخلي لهم يتم من خلاله تسجيل بياناتهم ومعرفة المزيد عن خبراتهم وأبحاثهم ومساهماتهم في المجتمعات التي يعيشون بها، فضلًا عن التواصل بين العلماء والخبراء المصريين بينهم وبعض بالخارج لتعميق دور المصريين بالخارج العلمي والبحثي في العالم.

 

وأضافت أنه تم الانتهاء من إجراءات تأسيس مؤسسة «مصر تستطيع» بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي وتشكيل مجلس أمنائها من الداخل ومجلس الخبراء من أبنائنا بالخارج وممثلي الوزارات المعنية.

 

جدير بالذكر، أن مؤسسة «مصر تستطيع» تتشكل من مجلس الخبراء برئاسة وزيرة الهجرة ويضم في تشكيله العلماء المصريين بالخارج، بالإضافة إلى مجلس أمناء يتضمن كل من: د.هاني الناظر رئيسًا لمجلس الأمناء، أحمد فايق الأمين العام، مها سالم الأمين العام المساعد وأمين الصندوق، د.إسماعيل عبدالغفار، و د.شريف صدقي، و د.شرين عباس حلمي، و د. مصطفى زمزم.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة