وزير النقل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدنى السعودى الدكتور نبيل بن محمد العامودى
وزير النقل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدنى السعودى الدكتور نبيل بن محمد العامودى


3 اتفاقيات دولية للسعودية على هامش فعاليات مؤتمر الطيران المدني الدولي

إنجي خليفة

الإثنين، 01 أبريل 2019 - 01:33 م

انطلقت فعاليات مؤتمر الطيران المدني الدولي 2019، الذي تنظمه الهيئة العامة للطيران المدني السعودي، صباح اليوم ، بالتعاون مع منظمة الطيران المدني الدولي (ICAO).

يقام المؤتمر على مدى يومين بمدينة الرياض، بحضور 15 وزير نقل ومواصلات، وبمشاركة 140 من رؤساء سلطات ومنظمات وتنفيذيين لكبرى شركات الطيران من مختلف دول العالم.

السعودية و قبرص

وشهد اليوم الأول من فعاليات المؤتمر توقيع ثلاث اتفاقيات للخدمات الجوية « اتفاقية الخدمات الجوية بين حكومتي السعودية و قبرص، وقعها من الجانب السعودى وزير النقل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدنى السعودى الدكتور نبيل بن محمد العامودى، ومن جانب جمهورية قبرص وزيرة النقل والاتصالات والأشغال القبرصية فاسيكى أنستاسيادو».

السعودية وتشاد

كما تم توقيع اتفاقية للخدمات الجوية بين حكومتي السعودية وتشاد، وقعها من جانب المملكة وزير النقل السعودي، ومن جانب جمهورية تشاد وزير الطيران المدنى والأرصاد الجوية التشادية محمد طاهر عروزى، واتفاقية للخدمات الجوية بين حكومتى السعودية وجورجيا، وقعها من جانب المملكة وزير النقل السعودى ومن الجانب الجورجى نائب وزير الاقتصاد والتنمية المستدامة الجورجينى أكاكى ساقراشفلى.

السعودية والأرجنتين

ووقع وزير النقل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدنى السعودى الدكتور نبيل بن محمد العامودى ، محضر اتفاق تمهيدًا للدخول في اتفاقية للخدمات الجوية، بعد استكمال كل طرف لإجراءاته النظامية الداخلية، ووقعها من الجانب الأرجنتيني مدير عام الطيران المدنى الدكتور توماس أنساوستي.

 

عقب ذلك، افتتح وزير النقل  السعودي المعرض المصاحب للمؤتمر الذي يشتمل على أجنحة للشركات الطيران وخدمات النقل الجوى.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة