نصائح لـ«مزارعي التين» لزيادة وجودة الإنتاج خلال ابريل
نصائح لـ«مزارعي التين» لزيادة وجودة الإنتاج خلال ابريل


نصائح لـ«مزارعي التين» لزيادة وجودة الإنتاج خلال أبريل

عادل إسماعيل

الإثنين، 01 أبريل 2019 - 01:34 م

 

أصدرت الإدارة المركزية للبساتين والمحاصيل الزراعية، عدد من النصائح والإرشادات التي يجب على مزارعي «حدائق التين» إتباعها في التعامل مع الأشجار خلال شهر أبريل لزيادة وجودة الإنتاج.

وأوضح تقرير للبساتين، أنه يجب على «مزارعي التين» خلال شهر أبريل استكمال غرس الشتلات بالأراضي الجديدة مع العناية بالري على فترات متقاربة، مشيرا إلى أنه يجب الاهتمام بالري وخاصة الأشجار مبكرة التزهير حيث يؤدي العطش إلى تساقط الأزهار قبل العقد .

وأضاف التقرير، أنه يجب على «مزارعي التين» التسميد في حالة الأراضي التي تروي بالغمر يضاف من 100 إلى 150 كجم سلفات نشادر للفدان، لافتا إلى أن التسميد في حالة الأراضي التي تروي بالتنقيط، يضاف في الرية الأولي 2 كجم سلفات نشادر للفدان، وفي الرية الثانية 3 كجم سلفات بوتاسيوم للفدان و2 لتر حامض فوسفوريك للفدان، أما الرية الثالثة يضاف 2 كجم نترات كالسيوم للفدان، وفي الرية الرابعة يتم إضافة 2 لتر حامض هيوميك للفدان .

وتابع تقرير إدارة البساتين، أنه في حالة التسميد الورقي، يجب على «مزارعي التين» أن يقوموا برش الأشجار بـ 200 جم حديد مخلبي، و200 زنك مخلبي، و200 جم منجنيز مخلبي، و100 جم ماغنسيوم، و50 جم بوركس، و300 جم استيمافول لكل 600 لتر ماء وتكرر بعد شهر.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة