تبادل الخبرات بين عمال مصر والأردن يدعم مشروع الربط الكهربائى تبادل الخبرات بين عمال مصر والأردن يدعم مشروع الربط الكهربائى

الدسوقي يبحث دور المنظمات النقابية في مشروع الربط الكهربائي

نور إبراهيم الإثنين، 01 أبريل 2019 - 01:38 م

أكد المهندس جابر الدسوقي رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر على أهمية التعاون والتنسيق بين مصر والأردن في مجالات الطاقة الكهربائية، وقال أن المنظمات النقابية في البلدين يجب أن تلعب دورًا فاعلًا في تنفيذ الاتفاقية المشتركة للربط الكهربائي بين البلدين.

 

وقال خلال مباحثاته مع وفد الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن برئاسة على فلاح الحديد عضو الاتحاد ورئيس النقابة العامة للكهرباء أن الربط الكهربائي بين البلدين يحتاج إلى جهود كل الأطراف لتحسين جودة المنتج والعمل على نقل الطاقة إلى الدول المجاورة، مشددا على تبادل الخبرات الفنية لتنفيذ الإتفاقية في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي وجلالة الملك عبد الله صرح بذلك د. عادل نظمى رئيس النقابة العامة للعاملين بالمرافق خلال مباحثاته مع الوفد الأردني صباح اليوم الإثنين.

 

وقال أن عبد المحسن خلف العضو المتفرغ للموارد البشرية أن الوفد أكد خلال زيارته مركز إعداد القادة على قبول عاملين أردنيين للتدريب في المركز وتأهيلهم فنيًا وإداريًا خاصة في مجلات السلامة والصحة المهنية لضمان سلامة وجودة المنتج.

 

وقال نظمى أن إنتاج مصر من الطاقة الكهربائية تضاعف خلال 18 شهرًا عن طريق إنشاء 3 محطات عملاقة لإنتاج 14 ألف، 200 ميجا وات إضافة إلى إنتاج محطات أخرى للطاقة الشمسية والهوائية والبخارية وهذه الزيادة ساهمت في جذب الاستثمارات العربية والأجنبية لإقامة المشروعات العملاقة في كافة المجلات، مشيرا إلى أن الطفرة التي حدثت في عهد الرئيس من مشروعات الإسكان والطرق والبنية التحتية واستزراع نحو 1.5 مليون فدان كل هذا يستهدف بناء مصر الحديثة.

 

ومن جانبه أكد على فلاح رئيس الوفد النقابي الأردني أن اتفاقية الربط الكهربائي واعتمادنا على نسبة 50 % من الغاز المصري ساهما في خفض الأسعار الضرورية التي يحتاجها المواطن الأردني، مشددا على أهمية إيفاد العاملين الأردنيين للتدريب بمركز إعداد القادة بوزارة الكهرباء، مطالبًا بإنشاء سوق مشتركة لمواجهة التحديات التي تواجهها كل من مصر والأردن والعراق وذلك من خلال تبادل الخبرات والعمالة الفنية وإنشاء مركز معلوماتي للربط بين الدول الثلاث.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة