اليوم الخطوط الإثيوبية تصدر التقرير الأول عن الطائر المنكوبة
اليوم الخطوط الإثيوبية تصدر التقرير الأول عن الطائر المنكوبة


اليوم .. الخطوط الإثيوبية تصدر التقرير الأول عن الطائرة المنكوبة

إنجي خليفة

الإثنين، 01 أبريل 2019 - 01:41 م

 

 

قال متحدث باسم وزارة الخارجية الإثيوبية إن بلاده ستصدر اليوم الاثنين، تقريرا أوليًا عن سبب تحطم طائرة الخطوط الجوية الإثيوبية، بوينج 737 ماكس 8″.

 

وقال المتحدث نبيات جيتاشو لرويترز، إن وزارة النقل ستصدر التقرير، لكن التوقيت لم يحدد بعد.

 

كانت طائرة تابعة للخطوط الجوية الإثيوبية قد تحطمت بعد من إقلاعها الأحد 10 مارس الماضي، في طريقها من أديس أبابا إلى العاصمة الكينية نيروبي، مما أدى إلى مقتل كل من كانوا على متنها وعددهم 157 شخصاً.

 

لم يكن هذا الحادث الوحيد للطراز خلال الأشهر القليلة الماضية فقد تحطمت طائرة من الطراز ذاته تابعة لشركة ليون إير قبالة ساحل إندونيسيا في أكتوبر مما أودى بحياة كل من كانوا على متنها وعددهم 189 شخصاً.

 

وعقب الحادث تم منع تحليق طراز 737 ماكس في مختلف أنحاء العالم بعد حادث إثيوبيا مما خفض القيمة السوقية لأكبر شركة لصناعة الطائرات في العالم بمليارات الدولارات وأثار تساؤلات بشأن عملية تصديق إدارة الطيران الاتحادية الأمريكية على هذا الطراز.

 

يذكر أن الخطوط الجوية الإثيوبية هي شركة الطيران الأفريقية التي تملك أكبر أسطول عصري من طائرات بوينج وإيرباص وبومباردير ويعود تاريخ تحليق طائراتها إلى الأربعينيات.

 

وتحلق طائرات الشركة من طراز بوينج منذ عام 1962 ولديها أربع طائرات من طراز ماكس 8 كما طلبت الحصول على 25 طائرة أخرى من هذا الطراز بقيمة نحو ثلاثة مليارات دولار.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة