غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى
غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى


غادة والى تعلن خدمات جديدة لحج الجمعيات الأهلية

حسني ميلاد

الإثنين، 01 أبريل 2019 - 01:46 م

أعلنت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن حج الجمعيات سيشهد هذا العام عدد من الخدمات الجديدة يتم تقديمها لحجيج بيت الله الفائزين بالتأشيرات.

وجاء من الخدمات، الاتفاق مع وزير الطيران على نقل الحجاج من المطارات الإقليمية مباشرة إلى المدينة المنورة والعودة إليها  والاتفاق مع وزير الأوقاف على توفير واعظات للتوعية والإرشاد للسيدات الذين يصل عددهم إلى نصف المتقدمين كما سيتم تقديم ملابس الإحرام هدية للحجاج من وزارة التضامن عليها شعار الوزارة لسهولة التواصل بينهم هذه الملابس من إنتاج شركة غزل المحلة.

 جاء ذلك خلال إجراء القرعة الإلكترونية لاختيار حجاج الجمعيات الأهلية لموسم الحج القادم، بحضور د. على جمعة رئيس مجلس أمناء المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة أيمن عبد الموجود المدير التنفيذي للمؤسسة وممثلو الجمعيات الأهلية في المحافظات.

 
 وقالت والي، إنه من الخدمات الجديدة أيضا  سيتم إرسال رسائل لهم على الهواتف  المحمولة  بنتيجة القرعة وتسهيلا عليهم  في سداد الرسوم  تم الاتفاق مع شركة اى فاييناس لسداد الرسوم الخاصة بالحج من خلال أقرب مكتب بريد أو بنك على مستوى الجمهورية ، كما تم تخفيض المصروفات وحجم البعثة الرسمية والتأشيرات المخصصة لرؤساء بعثات المحافظات ،وذلك في إطار تقديم خدمات متميزة للحجاج. 


وقال الشيخ على جمعة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة تيسير الحج والعمرة، أن المؤسسة القومية قد نجحت هذا العام في حجز فنادق قريبة من الحرم المكي تسهيلاً على حجاج الجمعيات، ما تعاقدت على باقي الخدمات مبكراً للحصول على أفضل الأسعار حتى تتمكن من تقديم برامج الحج بأقل تكلفة ممكنة.


وأشار أيمن عبد الموجود  المدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة،أن برامج الحج لهذا العام تتضمن 4  مستويات تناسب جميع المستويات الاقتصادية ففي المستوى الأول تكون الإقامة بفنادق 5 نجوم وبقيمة 105ألف جنيه  وتخصص المؤسسة ١٠٪ فقط من التأشيرات لهذا المستوي المتميز والمستوى الثاني تكون الإقامة فيه بفنادق أربعة نجوم وقيمته 90 ألف جنية  والمستوى الثالث الإقامة فيه  بفنادق 3 نجوم وبقيمة 80 ألف جنية أما المستوى الرابع فستكون الإقامة بفنادق 3 نجوم أيضا وبقيمة 70 ألف جنيه مع التأكيد  أن الأسعار المعلنة شامله قيمه تذكره الطيران.


  وأضاف أنه تم إعلان النتائج فور انتهاء القرعة على الموقع الالكتروني للمؤسسة القومية للحج والعمرة www.hajjfoundation.org.eg  وعلى بوابة الحج الموحدة وموقع الوزارة.

 
وأكد  انه  سيتم توجيه جميع أعضاء الجمعيات الأهلية ممن فازوا بتأشيرات الحج لهذا العام  في القرعة لاستكمال الإجراءات المطلوبة منهم وانه سيتم  اختيار نسبه ٣٠% احتياطي في كل محافظه للتصعيد محل المعتذرين.

وقالت المهندسة عبير الحلو، استشاري المعلومات بالوزارة،  إن عدد المتقدمين لحج الجمعيات الأهلية لهذا العام لأداء فريضة الحج لموسم 1440والذين سجلوا طلباتهم على بوابة الحج الموحدة المصرية قد بلغ 32 ألف و600  متقدم على مستوى كافة المحافظات،مضيفة أنه من بين المتقدمين اثنين من أعضاء الجمعيات فوق التسعين عاما و185عضو أعمارهم  بين 80و90عام .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة