الأديب يوسف عز الدين عيسى
الأديب يوسف عز الدين عيسى


جمال الشاعر وذكرى الأديب يوسف عز الدين عيسى بمعرض الإسكندرية للكتاب

نادية البنا

الإثنين، 01 أبريل 2019 - 02:43 م

 

يشهد معرض الإسكندرية الدولي للكتاب، فعاليات متنوعة في يومه التاسع غدًا الثلاثاء 2 إبريل، تبدأ في العاشرة صباحًا، بورشة عمل للأطفال بعنوان "فكر بعقل" تهدف لتنمية التفكير باستخدام استراتيجيات التربية الإيجابية، وتقدمها أميرة يسري.

ويعقد بالتوازي مؤتمر "العلاقات المصرية الإفريقية.. مسار وتحديات"، ويتحدث فيه عدد من المفكرين والخبراء حول رؤيتهم للعلاقات المصرية الإفريقية.

ويضم برنامج المعرض في الثانية عشرة ظهرًا ورشة عمل عن الشعر وفن كتابة الأغنية، تقدمها ماجدة قناوي. وتقام في الواحدة ظهرًا، ندوة "مستقبل القراءة بين الكتاب المطبوع والكتاب الإلكتروني"، يتحدث فيها العالم الدكتور جورج نوبار، ويقدمها هاني صابر. وفي الثالثة عصرًا، ورشة عمل في الكتابة المسرحية، يقدمها الكاتب والشاعر ميسرة صلاح الدين.

وتقام في الرابعة عصرًا، ندوة بعنوان "دور الأدب في الارتقاء بالمجتمع"، يتحدث فيها كل من الدكتورة كاميليا عبد الفتاح، والدكتور مختار عطية، ويقدمها محمود عوضين. وفي الرابعة مساء، وبالتوازي، لقاء عن الأديب الكبير الراحل الدكتور يوسف عز الدين عيسى في الذكرى العشرين لرحيله، تشارك فيه ابنته المهندسة فاتن يوسف عز الدين عيسى، ومحمد غنيم وكيل وزارة الثقافة الأسبق، والدكتورة نهى حمدي، وتقدمه الدكتورة شيماء الشريف.

وتقام في السادسة مساءً أمسية شعرية فنية بعنوان "الإسكندرية مبدعة 2030 إلقاء.. شعر.. غناء.. رسم"، يقدمها الفنان والشاعر أحمد يحيى ويشارك فيها عدد من الأطفال الموهوبين.

وفي السابعة مساءً، يلتقي جمهور المعرض مع الإعلامي والشاعر الدكتور جمال الشاعر، في لقاء تحت عنوان "تجدد أو تبدد.. دعوة لتجديد العقل المصري"، تقدمه الإعلامية أمل صبحي. كما تقام بالتوازي ندوة "حماية حقوق الملكية الفكرية والحقوق الكتابية وبراءات الاختراع"، يتحدث فيها الدكتور أحمد دنيا.

ويشهد المعرض في السابعة مساءً أيضًا ندوة بعنوان "جوجل إيرث يغير خريطة مصر"، يتحدث فيها الكاتب الصحفي محمد مختار، وتقدمها الصحفية هدى الساعاتي، وتتحدث عن وضع مشروعات مصر التنموية على جوجل. ويقام في السابعة مساء، وبالتوازي، حوار مفتوح مع الكاتب والروائي أحمد الملواني عن "رواية النوع والأدب الرفيع، ويقدمه الأديب محمد عمر.

وتقام أمسية شعرية في محبة محمد مكيوي، الساعة السابعة مساءً، ويشارك فيها الدكتور حسام عقل، والدكتور محمد زكريا عناني، والدكتور السعيد الورقي، هدى عبد الغني، حسني منصور، طاهر سعيد، وتقدمها إيمان يوسف.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة