وزيرة التخطيط والمتابعة والاصلاح الإداري
وزيرة التخطيط والمتابعة والاصلاح الإداري


تعرف على برنامج المسئول الحكومي المحترف

حسن هريدي

الإثنين، 01 أبريل 2019 - 03:37 م

بدأت اليوم، وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري في تدريب المجموعة الأولى من البرنامج التدريبي "المسئول الحكومى المحترف" بمقر الأكاديمية الوطنية لتأهيل وتدريب الشباب، وذلك لموظفي وزارات التخطيط، التموين والتجارة الداخلية، الصحة، التنمية المحلية، والنيابة العامة، والمراكز التكنولوجية بمحافظتي القاهرة والجيزة.

 

وقالت غادة لبيب، نائب وزيرة التخطيط للإصلاح الإداري إلى أن المجموعة الأولى من المتدربين مقسمة إلي حوالي 200 متدرب يتم تدريبهم لمدة ثلاثة أسابيع متواصلة على مجموعة من الحزم التدريبية والموضوعات المختلفة والتي تشمل القانون، القيادة، الإدارة العامة، الاتصال والتواصل، إدارة التغيير، إدارة الأزمات، بناء فرق العمل، إدارة المشروعات، العلاقات العامة والتعامل مع الجمهور، المالية لغير الماليين، تأثير وسائل الإعلام، الإتيكيت والبروتوكولات والتمثيل الرسمي، الإبداع في بيئة العمل، بعض المفاهيم التكنولوجية الحديثة، الإصلاح الإداري للدولة، التنمية المحلية، المشروعات الصغيرة والمتوسطة، التوعية القومية والهوية، والأمن القومي.

 

وكانت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري قد أطلقت البرنامج التدريبي "المسئول الحكومي المحترف" ووضعت شروط الالتحاق بالبرنامج والبدء في تلقي الترشيحات من الجهات المختلفة فى فبراير الماضي.

 

 وتتضمن شروط الالتحاق بالبرنامج  كل  من يتوافر بهم شرط شغل وظيفة إشرافية أو وسطي أو من يشغلون الدرجة الوظيفية الأولى (أ) إلى جانب من لهم تعامل مع الجمهور.

 

جدير بالذكر أنه من المستهدف أن يحصل متدربو البرنامج على حوالي (324) ساعة تدريبية موزعة على مجموعة من الحزم التدريبية والموضوعات المختلفة والتي تشمل على سبيل المثال القانون، القيادة، الإدارة العامة، الاتصال والتواصل، إدارة التغيير، إدارة الأزمات، بناء فرق العمل.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة