مكافحة الآفات الزراعية في قافلة بجامعة المنوفية
مكافحة الآفات الزراعية في قافلة بجامعة المنوفية


مكافحة الآفات الزراعية في قافلة بجامعة المنوفية

سهام فودة

الإثنين، 01 أبريل 2019 - 03:45 م

أطلقت كلية الزراعة جامعة المنوفية قافلة إرشادية إلى الإدارة الزراعية بالباجور بالتعاون مع مديرية الزراعة لإرشاد المزارعين حول التعامل العلمي مع الآفات الزراعية الخطيرة التي تؤدى إلى حدوث أضرار عديدة للإنتاج الزراعي. 

وأشار القائمون على فعاليات القافلة بأن الحشائش من الآفات الخطيرة التي تزيد بسرعة كبيرة، وهي من النباتات التي تنافس المحاصيل على الغذاء أو الماء والضوء وأيضا فإن بعضها يفرز مواد سامة تضعف نمو المحصول نفسه مما يؤدى إلى تقليل إنتاج هذا المحصول وكذلك تقلل من صفات وجودة المنتج و تعتبر الذرة من أكثر المحاصيل حساسية لمنافسة الحشائش. 

مؤكدين بأن الحشائش تعد العدو الخطير لمحصول الذرة وأن هناك عدة طرق لمكافحتها منها استخدام بعض المركبات بعد زراعة البذور وقبل الرى على أن يراعى عدم العزيق لأي سبب من الأسباب ولذلك لابد من التأكد من رش المبيدات بطريقة متجانسة باستخدام آلات الرش المناسبة كذلك يراعى ضرورة الرى بعد الرش مباشرة في مدة لا تقل عن 24 ساعة على الأكثر. 

القافلة برعاية الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية وإشراف الدكتورعبد الرحمن قرمان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتورة درية محمد خيري وكيل كلية الزراعة، وشارك من كلية الزراعة والدكتور محمد عبد العال والدكتور علاء سعيد مديرية الزراعة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة