وزير الدفاع يشهد حفل تخرج الدفعة 155 من كلية الضباط الاحتياط
وزير الدفاع يشهد حفل تخرج الدفعة 155 من كلية الضباط الاحتياط


وزير الدفاع يشهد حفل تخرج الدفعة 155 من كلية الضباط الاحتياط

محمد محمود فايد

الإثنين، 01 أبريل 2019 - 04:01 م

 

شهد الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي مراسم الاحتفال بتخريج الدفعة 155 من كلية الضباط الاحتياط، دفعة الشهيد نقيب احتياط عبد الله محمود عيسوى إبراهيم والذي تم ترقيته من رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة إلى رتبة النقيب احتياط أثر استشهاده خلال المواجهات مع الإرهاب بشمال سيناء، كما تم منحه نوط الواجب العسكري من الطبقة الثانية نظراً لأدائه البطولي خلال تنفيذ المهام الموكلة إليه، وتقديراً وعرفاناً من القوات المسلحة أُطلق أسمه على الدفعة 155 ضباط احتياط تكريماً وتخليداً لذكراه  .


بدأ الاحتفال بعرض للأنشطة البحثية والابتكارات التي نفذتها الطلبة خلال فترة دراستهم بالكلية وشملت العروض عدد من المبتكرات والتطبيقات الهندسية التي يمكن الاستفادة منها في المجالين العسكري والمدني، بجانب بعض البحوث الفنية في المجالات الهندسية والطبية والاقتصادية والعسكرية والاجتماعية والزراعية والبيئية  لتظل كلية الضباط الاحتياط تثرى القوات المسلحة بالعديد من المبتكرات والبحوث الفنية على أيدى رجالها المخلصين الذين يهدفون إلى رفعة شأن مصرنا الغالية .  


وفي تقليد عسكري قدمت مجموعات من طلبة كلية الضباط الاحتياط العرض العسكري يتقدمهم حملة الأعلام والذي عكس ما وصل إليه الطلبة من مستوي عالي في الالتزام والانضباط العسكري، كما عزفت الموسيقى العسكرية سلام الشهيد تكريماً لأرواح  شهداء الوطن الأبرار .


وقام مساعد مدير الكلية بإعلان نتيجة التخرج للدفعة 155دفعة الشهيد نقيب احتياط عبدالله محمود عيسوي إبراهيم وقد بلغت نسبة النجاح 100 %.


وأعلن مدير إدارة شئون ضباط القوات المسلحة قرار التعيين ومنح الأنواط لأوائل الخريجين ، حيث قام الفريق أول محمد زكى بتقليد أوائل الخريجين نوط الواجب العسكري من الطبقة الثانية الذي صدق علي منحه لهم الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة تقديراً لأدائهم المتميز خلال فترة الدراسة في الكلية .


وألقى مدير كلية الضباط الاحتياط كلمة أشار فيها إلي الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة العامة للقوات المسلحة بتوفير كافة الإمكانات العلمية والثقافية لإعداد أجيال جديدة من الخريجين المؤهلين وفقاً لمنظومة علمية ومعايير دقيقه ليكونوا على أعلى درجات القوة والوعي والإدراك ويساهموا مع زملائهم في الزود عن تراب الوطن وصون مقدساته .


وفي نهاية الاحتفال نقل الفريق أول محمد زكى تحيات وتهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة لخريجي الدفعة 155 وأسرهم علي الجهد الذى بذلوه طوال مدة دراستهم بالكلية وانضمامهم إلى صفوف القوات المسلحة ، ليصبحوا رجال قادرين على حماية الوطن والوفاء بالمهام والمسئوليات التي كلفهم الشعب بها .


وأكد القائد العام أن رجال القوات المسلحة قادرون على الدفاع عن أمن مصر القومى وتأمين حدودها على كافه الاتجاهات الإستراتيجية مهما كلفهم ذلك من تضحيات ، مقدماً التحية لأبطال القوات المسلحة والشرطة الذين يبذلون الغالي والنفيس حفاظاً على استقرار الوطن والقضاء علي الإرهاب البغيض .


وأشار الفريق أول محمد زكى إلى أن القوات المسلحة بعطاء رجالها ووفائهم لمسؤولياتهم تجاه الوطن ماضون بكل عزيمة في معاونة كافه أجهزة ومؤسسات الدولة لاستكمال مسيرة الإنجازات والمشروعات التنموية الكبرى للارتقاء بمصر وتوفير الحياة الكريمة لأبنائها .


كما أوصي القائد العام الخريجين بالعمل بروح الفريق ومواصلة الإطلاع علي كل ما هو جديد في مجالات العلم والمعرفة والاستفادة من إمكانات القوات المسلحة العلمية والعسكرية وخبرات وتجارب قادتهم والحفاظ علي أسلحتهم ومعداتهم والعمل علي تطوير أدائها للحفاظ على الكفاءة القتالية للقوات المسلحة .


حضر الاحتفال الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة ووزيرا التعليم العالي والشباب والرياضة وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من المحافظين وقدامى مديري كلية الضباط الاحتياط وعدد من قادة القوات المسلحة وأسر الخريجين.

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة