جانب من اللقاء جانب من اللقاء

شيخ الأزهر يترأس اجتماع مجلس أمناء بيت الزكاة والصدقات بتشكيله الجديد

إسراء كارم الإثنين، 01 أبريل 2019 - 06:25 م

ترأس الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس أمناء بيت الزكاة والصدقات المصري، الاثنين ١ أبريل، أول اجتماع للمجلس بتشكيله الجديد.

ورحب الإمام الأكبر بأعضاء مجلس الأمناء الجدد في بداية الاجتماع، مؤكدًا أن المجلس يعول بشدة على ما يملكونه من خبرات وكفاءات لتعزيز ومواصلة الإنجازات التي حققها بيت الزكاة، كما قدم الشكر لأعضاء مجلس الأمناء السابقين على ما قدموه من جهد وعطاء خلال فترة عضويتهم بالمجلس.

وتناول الاجتماع عقب ذلك، ملامح عمل بيت الزكاة والصدقات في المرحلة المقبلة، والخطط المطروحة لتطوير الأداء وتعزيز الفاعلية.

وتأسس بيت الزكاة والصدقات المصري في عام 2014، بمبادرة من فضيلة الإمام الأكبر، بهدف صرف أموال الزكاة في مصارفها المقررة شرعًا، وتنمية وصرف أموال الصدقات والتبرعات والهبات والوصايا والإعانات الخيرية في أعمال البر، والتوعية بفريضة الزكاة ودورها في تنمية المجتمع، وبث روح التكافل والتراحم بين أفراد المجتمع.

وشهد بيت الزكاة منذ انطلاقه توسعًا كبيرًا، وتنوعت أنشطته ما بين اجتماعية وصحية وتنموية وإغاثية، ونجح من خلالها البيت في تحقيق الاستغلال الأمثل لأموال الزكاة والصدقات، وكسب ثقة ودعم دافعي الزكاة والمتبرعين، وترسيخ قيم العطاء والتكافل الاجتماعي، وذلك وفقا لرؤية علمية تنموية تسعى لسد الفجوات التنموية وتقديم الدعم الأمثل لمستحقي الزكاة.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة