الإحتفال بيوم اليتيم وأمهات الشهداء والأمهات المثاليات
الإحتفال بيوم اليتيم وأمهات الشهداء والأمهات المثاليات


محافظ المنوفية يشهد الإحتفال بيوم اليتيم ويكرم أمهات الشهداء والمثاليات

سهام فودة

الإثنين، 01 أبريل 2019 - 07:15 م

شهد اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية، اليوم، فعاليات الاحتفال بيوم اليتيم والذي نظمته مديرية التضامن الاجتماعي بالتنسيق مع جمعية الأورمان بالمنوفية بقرية العلياء بمدينة شبين الكوم، بحضور اللواء عماد وسيلى مساعد مدير أمن المنوفية واللواء عصام عبدالعال رئيس مركز ومدينة شبين الكوم ومحمد أبو العلا وكيل مديرية التضامن الاجتماعي وعادل درغام مدير جمعية الأورمان بالمنوفية والمهندس محمد خيرة. 

بدأ الحفل بالسلام الوطني، ثم تلاوة آيات من الذكر الحكيم، وفى كلمته رحب مدير جمعية الأورمان بمحافظ المنوفية لمشاركة أبنائه فرحتهم والاحتفال بعيدهم، كما قام بعرض أنشطة جمعية الأورمان بنطاق المحافظة، موضحاً أن الاحتفالية تقام بمشاركة أكثر من 300 طفل يتيم من المؤسسات والجمعيات الأهلية على مستوى مراكز المحافظة ، مؤكدا على استمرار الجمعية في دعم كافة الأنشطة المجتمعية للمواطنين الأولي بالرعاية بالمحافظة. 

وصافح محافظ المنوفية الأطفال الأيتام ، كما شهد حفل الزفاف الجماعي لـ 6 عرائس من الأيتام احتفالا بعيدهم وحرص على التقاط بعض الصور التذكارية معهم ، مؤكداً دعمه الكامل لهم وأن مكتبه مفتوح أمامهم للاستماع إلى مطالبهم والعمل على حلها في أسرع وقت بما يضمن لهم حياة كريمة. 

كما أشار وكيل مديرية التضامن الاجتماعي على أن الهدف ليس الاحتفال فقط بالأطفال الأيتام وإنما العمل علي إدماجهم فى المجتمع والعمل على حل المشاكل التي تواجههم .

من جانبه أعرب محافظ المنوفية عن سعادته بتواجده بتلك الاحتفالية بين أبنائه الأيتام للاحتفال بعيدهم ومشاركتهم فرحتهم ولإدخال البهجة والسرور على قلوبهم ، مؤكداً حرصه لتوفير الدعم الكامل لكافة الجمعيات والمؤسسات الأهلية، مشيراً على أن كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لا تألو جهدا فى توفير الدعم لهم من خلال العمل على دمجهم بالمجتمع فهم جزء لا يتجزأ من المجتمع. 


وعقب الحفل كرم محافظ المنوفية 20 طفلاً من الأيتام من حفظة القرآن الكريم والمتفوقين علمياً بإعطائهم شهادات تقدير ومكافأة مالية تقديراً لتفوقهم ، وكذا تقديم مساعدات مالية لتجهيز 20 عروسة من الأيتام.


وفى ذات السياق كرم المحافظ عدداً من الأمهات المثاليات وأمهات الشهداء من جمعية الأورمان والتضامن الاجتماعي وثقافة المنوفية والقوى العاملة اللاتي أدين دورهن وتحدين الواقع وضحين من أجل أولادهن لإبراز قيم العطاء والوفاء.


وأهدى مدير جمعية الأورمان درع الجمعية لمحافظ المنوفية تقديراً لدوره ومساهمته في تنمية العمل الخيري بالمحافظة، كما تم تبادل الدروع بين الحضور.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة