صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


صور| بالحرق والغرق.. أبشع جرائم ارتكبتها أمهات ضد أطفالهن

محمد فاروق- أحمد رجب

الإثنين، 01 أبريل 2019 - 07:52 م

«الأمُ مدرسةٌ إذا أعددتها..أعدت شعباً طيب الأعراق»، بالرغم من العظمة التي تحملها كلمة «الأمومة» من حنان وتعب في تربية الأبناء، فإن هناك بعض الأمهات لا يستحققن ذلك اللقب، لفراغ قلوبهن من كل معاني الرحمة والأخلاق، وتبدل قلوبهن إلى حجارة، وتخطيهن كل معاني الإنسانية، حيث انتشرت في الآونة الأخيرة مجموعة من الجرائم التي تقشعر لها الأبدان بعد أن أصبح الأم هي بطلتها والمجني عليهم أولادها.

 

بوابة أخبار اليوم تنقل لكم أبشع حوادث قتل وتعذيب الأطفال، ونجاح الأجهزة الأمنية في حل الغاز تلك الجرائم :

أطفال المريوطية

تعد جريمة أطفال المريوطية بتاريخ 10 يوليو هي الأبشع حيث تم العثور على 3 جثث لأطفال بتقاطع شارعي الثلاثيني مع المريوطية دائرة قسم شرطة الطلابية بالجيزة داخل أكياس بلاستيكية وسجادة في حالة تعفن وبهم آثار حروق، حيث أسفرت جهود الأمن  إلى القاتلة "الأم أماني "  التي أقرت  أن الطفل الأول من زواجها عرفياً من «مبروك.أ.- 47 عاما– مطرب شعبى»، ومُقيم بكرداسة، وأن الطفل الثاني من زواجها عرفياً من «عيد.ع.خ- 52 عاما– مطرب شعبي»، ومُقيم بمدينة النور بالهرم، وأنها قيدتهما باسم زوجها «حسان»، والطفل الثالث من زواجها عرفياً من «عزام.م- 25 عاما– عاطل» ومُقيم بكفر الجبل بالهرم.

البحر اليوسفي

تجردت أم من معاني الإنسانية وانتزعت الرحمة من قلبها، وسوس إليها الشيطان التخلص من طفليها الصغار، لحرق قلب زوجها عليهما بسبب الخلافات الزوجية المعتادة بينهما، قامت باصطحابهما لترعة « البحر اليوسفي» بمحافظة المنيا وإلقائهما بداخلها.

طفل الفضيحة

وصول طفل فى حالة إعياء شديد، وبه آثار تعذيب وكي في أنحاء متفرقة لمستشفى ميت غمر العام، بعدما تبين قيام شقيقته وخطيبها بتعذيبه لمشاهدته لهما في أوضاع مخلة للآداب، بمساعدة والدته، وخشيتهما افتضاح أمرهما ، وبسؤال والده عبد الله ع ع 56 سنة عامل، اتهم كلا من زوجته والدة الطفل وتدعى أمل م ا 40 ربة منزل وابنته زينب ع ع 18 سنة لا تعمل خطيب ابنته عبد الرحمن خ ر 23 سنة عامل بالتعدي عليه وإحداث إصابته .

جريمة بشعة.. تقتل أطفالها الثلاثة والزوج يوثق بالفيديو

في منزل مكون من 6 طوابق خلف محطة المياه بمنطقة المرج شرق العاصمة المصرية القاهرة وقعت هذه الجريمة المروعة التي أفجعت مصر وهزت مشاعر المصريين، حيث قامت أم بقتل أطفالها الثلاثة خنقا تلبية لرغبة ضرتها ومن أجل أن يحصل زوجها على شقة وسيارة.

البداية بلاغ من صاحبة منزل بمنطقة المرج تقدمت به لأجهزة الأمن، يتضمن معلومات عن جريمة قتل بشعة لثلاثة أطفال قامت بها إحدى الأمهات اللائي يقمن بالعقار بمباركة زوجها وعلمه، وبتعليمات من ضرتها.


اثار نفسية وراء الجريمة
قال الدكتور محمد عبد الفتاح استاذ الطب النفسى بجامعة الأزهر : إن انتشار جرائم قتل الأطفال في مصر يعود إلى مجموعة من الأسباب النفسية على رأسها أن القاتل أو الجاني يحمل بطبعه مجموعة من الأزمات النفسية تجعله يرتكب الجريمة ضد نفس ضعيفة من أجل أن ينتصر على ذاته.
وأضاف: أن أغلب جرائم الأطفال دائما ما تقع تحت تأثير المؤثرات العقلية من مخدرات وخلافه وهناك من يعاني من أمراض نفسية كالفصام مثلًا، إلى جانب أسباب تتعلق بالزوجين وسوء التعامل بينهما.


وأشار إلى أن هذه السلوكيات تتضاعف حتى تصل إلى العنف الإجرامي خاصة ضد الأطفال في حال تعرض هذا الشخص للاكتئاب الشديد الذي يدفعه في بعض الحالات إلى عدم تحمل الأطفال، وبالتالي يؤدي به للعنف والعدوانية.

تغليظ العقوبة
في هذا السياق، قال  فرغلى أبو السعود المحامى بالنقض والادارية والدستورية العليا خلال تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» ، يشهد المجتمع المصري، موجة جديدة من جرائم قتل الأطفال بطرق أكثر وحشية، حيث أنهم أكثر عرضة للتعرض للأذى أو القتل، لم تؤخذ فيها عقوبات رادعة ، ورغم بشاعة تلك الجرائم إلا أن القضاء لم يصدر حكم إعدام .


 مشيراً لكل قضية ملابستها وان كانت قضية قتل مقترنة باغتصاب يتم أخذ الاعتبار بالعقوبة الأقوى، وهي عقوبة القتل ويحكم فيها بالسجن المؤبد أو الإعدام ولكن لا نستطيع أن نجزم بمدة معينة نظرا لأن لكل قضية تفاصيلها الخاصة وواقع خاص بها تحاكيه.

 

وأضاف فرغلى إذا كان القاتل تحت السن القانوني "قاصر" يتم تطبيق عقوبة الحدث طبقًا لقانون العقوبات والمادة 12 لسنة 1998، بأنه يتم النظر له بعين الرأفة من جانب المحكمة ويوضع بالأحداث حتى يتم السن القانوني ثم يذهب للسجن لإكمال باقي العقوبة.

 أبشع 7 جرائم ارتكبتها أمهات ضد أطفالهن

 أبشع 7 جرائم ارتكبتها أمهات ضد أطفالهن

 أبشع 7 جرائم ارتكبتها أمهات ضد أطفالهن

 أبشع 7 جرائم ارتكبتها أمهات ضد أطفالهن

 أبشع 7 جرائم ارتكبتها أمهات ضد أطفالهن

 أبشع 7 جرائم ارتكبتها أمهات ضد أطفالهن

 أبشع 7 جرائم ارتكبتها أمهات ضد أطفالهن

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة