إخلاء المنزل بحي غرب أسيوط
إخلاء المنزل بحي غرب أسيوط


محافظ أسيوط يوجه بإخلاء منزل آيل للسقوط وآخرين مجاورين

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 01 أبريل 2019 - 08:38 م

 

وجه اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط، بإخلاء منزل مكون من 3 طوابق آيل للسقوط بحي غرب أسيوط من السكان، وإخلاء منزلين مجاورين له، وقطع جميع المرافق عنهم، بسبب وجود هبوط أرضي بالمنزل، وحفاظًا على حياة المواطنين بالمنطقة، فضلاً عن تشكيل لجنة هندسية عاجلة من الحي والإسكان لمعاينة المنزل، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وفرض كردون أمني حول المنازل ووضع خدمات متابعة مستمرة عليهم.

كان اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط، تلقى إخطارا من غرفة عمليات المحافظة يفيد بحدوث هبوط أرضي بأحد المنازل بحارة ملاك متفرع من شارع أبوسعدة بحي غرب أسيوط، مكون من طابق أرضي و2 علوي ملك السيدة "د. ع. ع" ربة منزل، مقيمة في حي غرب.

وأصدر المحافظ توجيهاته بانتقال قوات الحماية المدنية والشرطة والإسعاف إلى مكان المنزل، فضلا عن انتقال المهندس عبد الحكيم عبد الله وكيل وزارة الإسكان بالمحافظة، والعميد أحمد حجازي مدير الحماية المدنية، ومحمد البشير رئيس حي غرب أسيوط، ويسري كامل نائب رئيس الحي، وأحمد عبد السلام مدير الإدارة الهندسية بالحي إلى المكان والوقوف على إخلاء المنزل والمنازل المجاورة من السكان، واتخاذ الاجراءات القانونية وتحرير المحضر اللازم، وإبلاغ النيابة المختصة لمعرفة أسباب الحادث وملابساته.

وتم إخلاء منزلين مجاورين للمنزل، وفصل جميع الخدمات والمرافق عنه، وفرض كردون أمني حول تلك المنازل وتعيين خدمات ومتابعة مستمرة بالتنسيق مع الحماية المدنية وقوات الأمن.

وكلف محافظ أسيوط كل من وكيل وزارة الإسكان، ورئيس حي غرب، بتشكيل لجنة هندسية عاجلة لمعاينة المنزل والمنازل المجاورة وكتابة تقرير للعرض عليه واتخاذ الإجراءات العاجلة بالتنسيق مع الجهات الأمنية، حفاظًا على أرواح المواطنين من سكان المنطقة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة