الفريق يونس المصري وزير الطيران
الفريق يونس المصري وزير الطيران


يونس المصري: نعمل على تطوير منظومة الطيران وتطبيق أعلى معايير الأمن

حازم الشرقاوي

الإثنين، 01 أبريل 2019 - 11:18 م

أكد الفريق يونس المصري وزير الطيران، أن الفترة الحالية في قطاع الطيران هي مرحلة التطوير بمفهومها الشامل، موضحا أن مرحلة التطور التي تتم حاليًا مرتبطة بشكل كبير بعمليات الأمن والسلامة والجودة.

وقال إن الأمن والسلامة أولوية مطلقة في الوزارة، مضيفا: "بدأنا تطبيق أعلى معايير الأمن والسلامة في جميع مطارات مصر، وكذلك في شركة مصر للطيران".

جاء ذلك عقب ترأسه وفد مصري في مؤتمر الطيران المدني الدولي بالرياض أمس، ضم كل من رئيس سلطة الطيران المدني الكابتن سامح الحنفي والعميد أحمد عزمي مدير مكتب وزير الطيران، وأحمد الزقزوق مدير عام التنسيق الدولي بمكتب وزير الطيران المدني.

وأوضح أن العلاقات بين مصر والسعودية تاريخية، قائلا: "لدينا حرص كبير للتواجد في مثل هذه المحافل والمؤتمرات التي تستضيفها المملكة نظرا لتميز وعمق العلاقات التي تربط البلدين الشقيقين بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز".

وقال إن مؤتمرات الطيران المدني لها أهمية خاصة بالنسبة لنا، مشددا على الحرص للمشاركة فيها لأنها جزء مهم من منظومة عملنا حيث تتوفر في مثل هذه المؤتمرات المعلومات المهمة وتبادل الخبرات بين المشاركين.

وأكد حرصه على التواصل مع نظرائه من وزراء الطيران في مختلف دول العالم للاطلاع على تجارب الآخرين وتبادل الخبرات مما يسهم في تطوير مجال الطيران المدني.

وعاد الفريق يونس المصري وزير الطيران، إلى أرض الوطن بعد مشاركته في افتتاح أعمال مؤتمر الطيران المدني بعد ظهر أمس في الرياض.

من جهة اخرى اوضح وزير النقل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني السعودي الدكتور نبيل بن محمد العامودي، أن الحج والعمرة تشكل تحدياً يحتم توفير الخدمات للحجاج، حيث يتم استقبال 3 ملايين حاج خلال مايشكل تحد في إدارة الحشود.

وأشار إلى أنه تم في شهر أكتوبر 2018 افتتاح القطار السريع بين مكة المكرمة والمدينةالمنورة لتسهيل حركة الحجاج، كذلك سيكون هناك محطة للقطار في جدة.

وذكر أن أعداد المسافرين الذين عبروا المطارات السعودية خلال العام 2018 حاجز 99 مليون مسافر، بنسبة نمو قدره 8% عن عام 2017، مشيرا إلى أن عدد الرحلات تجاوزت أكثر من 771 ألف رحلة من مطارات المملكة الدولية والداخلية، بنسبة نمو 4.1% مقارنة بعام 2017.

 وأكد أن قطاع النقل الجوي في المملكة يمثل رافدًا مهمًا يدعم تحقيق رؤية السعودية 2030، وقد شملت خطة برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية مبادرات تهدف للتطوير والتوسع في مجال صناعة النقل الجوي لوصول المملكة إلى المرتبة 25 وفق مؤشر الأداء اللوجستي الصادر عن البنك الدولي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة