محافظ جنوب سيناء يهدي السفير الكوري درع المحافظة
محافظ جنوب سيناء يهدي السفير الكوري درع المحافظة


سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة: أعمل على استعادة السياحه الكورية إلى مصر

علي الشافعي

الإثنين، 01 أبريل 2019 - 11:48 م

أكد يون يوتشول سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة، حرص الحكومة الكورية الجنوبية على توطيد العلاقات بين مصر وكوريا في أغلب القطاعات لاسيما قطاع السياحة الذي توقف في عام 2014، مضيفا: "لكننا نحاول تشغيل خط طيران مباشر بين كوريا ومصر لزيارة المعالم السياحية والتاريخية في مصر بصفة عامة وفي جنوب سيناء بصفة خاصة».

وأشار إلى أنه يدرس حاليا إمكانيه نقل أعداد كبيرة إلى شرم الشيخ واستعادة السياحة الكورية إليها، جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده محافظ جنوب سيناء مع السفير الكوري الجنوبي بمدينة شرم الشيخ بحضور عاطف عبد اللطيف عضو جمعية مستثمري جنوب سيناء وعدد من مشايخ القبائل البدويه لمناقشة استعادة السياحة الكورية إليها على هامش قيام السفارة الكورية بعمل يوم ثقافي ترفيهي بشرم الشيخ.

من جهته، أعلن السفير الكوري الجنوبي أن الهدف من زيارة شرم الشيخ هو لقاء المحافظ بهدف توطيد العلاقات بين جنوب سيناء وكوريا من خلال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء.

وأضاف السفير الكوري الجنوبي أنه لا يوجد ترتيبات في الوقت الحالي لعقد مذكرة تفاهم مشترك بين جنوب سيناء وإحدى المدن الكورية دعما لقطاع السياحة، مؤكدا: "لكننا نعمل على تنسيق بين المحافظة والحكومة على توقيع بروتوكول تعاون دعما لقطاع السياحة وبعض القطاعات الأخرى".

ولفت السفير إلى أنه سيقوم بدعوة السياح الكوريين لزيارة شرم الشيخ بعد أن توقف خط الطيران المباشر إلى شرم الشيخ في عام 2014، منوها بأنه سينقل كل ما رآه عن مستوي الأمن وحالة الاستقرار السياسي والأمني التي تتمتع بها مصر بصفة عامة وجنوب سيناء بصفة خاصة.

من جانبه أكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، دعوة وسائل الإعلام الكورية لزيارة شرم الشيخ لمدة 3 أيام يمكنهم من خلالها زيارة جميع المدن السياحية على مستوى المحافظة لضمان نقل صورة حقيقية عن ما تتمتع به من استقرار أمني، خاصة أن الكوريين يفضلون زيارة المعالم الدينيه والتاريخية والأثرية والثقافية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة