وزارة العدل
وزارة العدل


في حوار خاص|

فيديو| رئيس الطب الشرعي تكشف الأساليب الحديثة في الكشف عن المخدرات

أحمد عبدالفتاح

الثلاثاء، 02 أبريل 2019 - 12:04 م

 

توقع وزارة العدل، صباح اليوم الثلاثاء 2 أبريل، بروتوكول تعاون بين مصلحة الطب الشرعي وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، وفي هذا السياق، انفردت «بوابة أخبار اليوم»، بحوار خاص مع الدكتورة سعاد عبد الغفار، رئيس الطب الشرعي، والتي أكدت أن هناك أساليب حديثة تم إدخالها في الطب الشرعي لسرعة الإجراءات والكشف عن متعاطي المخدرات، وإلى نص الحوار:

 

- ما الهدف من البروتوكول بين الطب الشرعي وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان؟

 

تم التنسيق مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، وبالفعل تم تحديد حملات وسوف يتم في القريب العاجل أخذ العينات من الموظفين لكشف عن متعاطي المخدرات.

 

- ما هي الإجراءات المتبعة لضمان عدم العبث بالتحاليل؟

 

هناك آليات حديثة سوف يتم استخدامها في الكشف عن متعاطي المخدرات من الموظفين داخل أجهزة الدولة وسوف يتم توثيق العينات والعمل على تحريز العينات حتي لا يحدث أي عبث بجانب أن هناك إجراءات متفق عليها مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، تضمن نزاهة التحاليل.

 

- ما هي الاجراءات الحديثة التي تم إدخالها لمصلحة الطب الشرعي خلال الآونة الأخيرة؟

 

هناك جهد واهتمام كبير من وزارة العدل للنهوض وتطوير قطاع الطب الشرعي، حيث تم خلال الفترة الماضية شراء اجهزة حديثة ومختبرات بإحداث أجهزة مثل النانو وغيرها من أجل سرعة الإجراءات المتبعة وتسهيل الإجراءات على المواطنين.

 

كيف تم التعامل مع ضحايا حادث محطة رمسيس؟

 

كان هناك تعامل خاص في تلك الحادثة، حيث لم ندلي سوي بتصريحات قليلة وذلك بسبب تزايد الأعداد كل ساعة، كما تم التعامل معهم بأخذ عينات dna ومطابقتها بأقاربهم للتعرف عليهم، وتم إعلان حالة الطوارئ في المصلحة والدفع بعدد كبير من الأطباء للتعامل مع الحادث.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة