المعرض الفني والثقافي لملتقى أسبوع الشعوب
المعرض الفني والثقافي لملتقى أسبوع الشعوب


افتتاح «المعرض الفني الثقافي» بجامعة أسيوط لملتقى «أسبوع الشعوب»

محمود مالك

الثلاثاء، 02 أبريل 2019 - 01:41 م

شهدت جامعة أسيوط اليوم، افتتاح المعرض الفني والثقافي ضمن أعمال ملتقى «أسبوع الشعوب»، والذي تنظمه الجامعة برعاية  خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي وطارق الجمال رئيس الجامعة وبالتعاون مع الإدارة المركزية للوافدين بوزارة التعليم العالي، وذلك بحضور شحاتة غريب شلقامي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والمشرف على أعمال الملتقى، وطايع عبداللطيف مستشار وزير التعليم العالي لشئون الأنشطة الطلابية، ومحمد ثابت بداري عميد كلية الفنون الجميلة، و وجدي نخلة عميد كلية التربية النوعية، ومحسن سليم مدرس النحت بكلية الفنون الجميلة، ومحمد حسين موسى مساعد شئون الجامعات العربية بالجامعة، وفوزية أبوالنجا وكيل وزارة الثقافة بأسيوط، والمقدم وليد حسانين مدير إدارة التربية العسكرية بالجامعة، وحشد من طلاب الجامعة والطلاب الوافدين.

 

ومن جانبه صرح د.شحاتة غريب أن المعرض يأتي ضمن الفعاليات الفنية والثقافية لملتقى أسبوع الشعوب، والذي يهدف إلى زيادة أواصر التعاون بين الطلاب من كافة الشعوب وتعريفهم بأهم المعالم التاريخية في كافة الدول العربية والإفريقية وكذلك لدعم مواهب الطلاب وتشجيعهم على الإبداع الفني والثقافي بما يخدم فكرة السلام بين الشعوب ، وذلك انطلاقاً من أهمية الفن باعتباره القوة الناعمة للتعبير عن الشعوب والذي يمثل نتاج إبداعي إنساني يسمو ويعيش ويتوارث عبر الأجيال ويسهم في تكوين الثقافات وبناء الحضارات القديمة والمعاصرة.

 

وتضمن مشاركة طلاب الجامعة من عدد من كليات الجامعة والطلاب الوافدين من دول اليمن ، سوريا ، العراق بعدد من مجلات الحائط و اللوحات والصور الفنية التي تعبر عن المعالم التاريخية وحضارات تلك الدول والتى تدعو إلى نشر قيم السلام والمحبة والتسامح بين الدول .

 

وأضاف د. محمد ثابت بداري أن مشاركة الطلاب في المعرض تمت من خلال مسابقة طلابية حيث تم تشكيل لجنة تحكيم من الأساتذة بكليات الفنون الجميلة والتربية النوعية لاختيار الأعمال المشاركة في المعرض، لافتاً انه تم كذلك تفقد معرض «النحت والإنسانية» ببهو المبنى الإداري والذي تضمن عدد من الشخصيات العامة كتمثالي د. مجدي يعقوب، واللاعب محمد صلاح إلى جانب عدد من التماثيل للرموز المصرية الشهيرة عبر العقود المختلفة.

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة