صندوق النقد الدولي
صندوق النقد الدولي


بعثة من صندوق النقد الدولي تزور مصر.. مايو المقبل

هشام مبارك

الثلاثاء، 02 أبريل 2019 - 02:36 م

 

صرح سوبير لال، رئيس بعثة صندوق النقد الدولي لمصر، بأن بعثة من الصندوق ستزور مصر خلال شهر مايو المقبل، مضيفًا أنها ستقوم خلال الزيارة بالمراجعة الأخيرة الخاصة بتنفيذ مصر لبرنامج الإصلاح الاقتصادي الخاص بها، قبل صرف الجزء الأخير من قرض الصندوق.

 

ومن المقرر أن تقوم لجنة صندوق النقد الدولي بمراجعة إجراءات البرنامج الإصلاحي الاقتصادي المصري، وتقييم الإجراءات الحكومية الأخيرة وآثارها المالية والاقتصادية، في إطار إجراءات الموافقة على صرف الدفعة الثانية من الشريحة الثالثة.

 

وتأتي هذه الزيارة قبل المراجعة النهائية التي يقوم بها الصندوق لسياسات الإصلاح الاقتصادي والتي تتم خلال يوليو القادم.

 

وأوضح «لال» في تصريحات صحفية على هامش بعثة طرق الأبواب الأمريكية التي تنظمها غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة لواشنطن برئاسة طارق توفيق إن برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري يسير على ما يرام، أن الاقتصاد يواصل النمو وأن معدل البطالة انخفض إلى أدنى مستوى له منذ 2011.

وتابع: كما ارتفع احتياطي النقد الأجنبي لدى البنك المركزي إلى مستويات مريحة والدين العام يواصل الانخفاض نتيجة جودة الإدارة المالية العامة، موضحًا أن سياسات الإصلاح الاقتصادي ستساهم في كبح جماح التضخم بشكل كبير، ما يمثل مساندة قوية للفئات الأكثر احتياجا من السكان.

وأوضح أن السياسات المطبقة تتضمن تخفيض عجز الموازنة العامة، وتوفير أراضي صناعية وتعزيز سياسة المنافسة وجودة إدارة المؤسسات المملوكة للدولة.

أضاف أن المثابرة في تطبيق الإصلاحات أمر ضروري لخلق فرص عمل جديدة، ودعم الطبقات المتوسطة، وأن الهدف من الإصلاحات بشكل عام، هو ضمان وجود بيئة اقتصادية مستقرة وتحسين مستويات معيشة المصريين، وإيجاد مناخ يسمح بخلق فرص للقطاع الخاص.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة