كلية الحقوق بجامعة أسوان
كلية الحقوق بجامعة أسوان


«حقوق أسوان» تنظم مؤتمر «إرادة التغيير» لشباب الباحثين

مصطفي وحيش

الثلاثاء، 02 أبريل 2019 - 03:05 م

نظمت كلية الحقوق بجامعة أسوان مؤتمرها العلمي الأول لشباب الباحثين اليوم تحت عنوان "ارادة التغيير في عالم متغير"، ويستمر المؤتمر لمدة 3 أيام بمشاركة حوالي 140 باحثًا من مصر والدول العربية.

 

حضر افتتاح المؤتمر كلا من الدكتور احمد غلاب رئيس جامعة أسوان والدكتور أيمن عثمان نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتورة حنان عبدالمنعم عوض نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور ثروت عبدالعال عميد كلية الحقوق ، والدكتور أنس قاسم جعفر استاذ القانون العام بكلية الحقوق جامعة بني سويف ولفيف من اساتذة القانون وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

 

وأكد الدكتور أحمد غلاب أن هذا المؤتمر يعد فرصة رائعة للقاء الباحثين من مختلف التخصصات بكليات الحقوق في أسوان والجامعات المصرية الاخري ، ويساهم في دعم التعاون العلمي والبحثي حيث أن البحث العلمي في كافة المجالات لم يعد رفاهية من أجل النشر العلمي فقط ولكن يجب ربطه بتطوير المجتمع المصري وتحقيق نهضته المنشودة .

 

واضاف: أننا نتطلع ان تساهم الابحاث العلمية التي يتناولها هذا المؤتمر في الارتقاء بجامعة أسوان وحصولها علي مراكز متقدمة بين الجامعات المصرية والعالمية ، علاوة علي تنمية مهارات شباب الباحثين من حيث كتابة الأبحاث العلمية وذلك في ظل حضور كوكبة من أساتذة القانون في مصر لفاعليات هذا المؤتمر .

 

وأضاف الدكتور أيمن عثمان أن كلية الحقوق ولدت عملاقة وتكاد تكون درة التاج بين كليات أسوان علي الرغم من انها انشئت منذ 5 سنوات فقط ، كما تحتوي هذه الكلية علي برنامج متميز للدراسات العليا مما يساهم في الارتقاء بتصنيف الجامعة محليا ودوليا.

 

وأشار الدكتور ثروت عبدالعال أحمد إلى أن المؤتمر يناقش العديد من المحاور الهامة حول القانون الإداري و الدستوري و الجنائي والمدني والدولي والتجاري ، علاوة علي محور عن الشريعة الاسلامية والاحكام الفقهية المتعلقة بالاضرار البيئية وأخطاء الطبيب.

 

وأشار الي أن المؤتمر يضم أيضا محورا عن الاقتصاد والمالية العامة فيما يتعلق بجرائم التهرب الضريبي والجمركي والاثار المترتبة عليها ، ودور الدولة في استرداد الاموال المنهوبة والمشروعات الصغيرة وأثارها الاقتصادية

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة