صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الخميس.. انطلاق الفوج الثامن لمعسكر الأئمة بالإسكندرية

إسراء كارم

الثلاثاء، 02 أبريل 2019 - 03:32 م

 

اعتمد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، انطلاق فعاليات الفوج الثامن لمعسكر أبي بكر الصديق التثقيفي، والذي يستضيف 100 إمام من الأئمة المتميزين المرشحين للمشاركة في ملتقيات الفكر الإسلامي خلال شهر رمضان.

 

يبدأ المؤتمر بمعسكر أبي بكر الصديق بالإسكندرية، من الخميس الموافق 4 إبريل حتى يوم السبت 6 إبريل، حيث يتضمن البرنامج التدريبي للمعسكر جوانب علمية وثقافية للتبصير بأخلاقيات الإسلام.

 


يأتي هذا ضمن مبادرة الأوقاف « مكارم الأخلاق .. تعالوا نغير»، والتي يتم التركيز فيها على القيم الأخلاقية، وتكثيف العمل الدعوي لإحياء منظومة القيم؛ وبخاصة ما يتصل بالمعاملة والشأن الحياتي صدقا وأمانة ووفاء، والتركيز على مفاتيح التغير السلوكي الإيجابي للعودة إلى منابع ديننا الصافية من الرحمة والمروءة والشهامة والتراحم والتكافل والإحساس بالآخر وتقديم العون له؛ لجعْل الأخلاق منهجا ثابتا في كل جوانب حياتنا.


  وعلى هامش المعسكر بمحافظة الإسكندرية تقيم وزارة الأوقاف ندوتين تثقيفيتين، بالتعاون مع صحيفة عقيدتي، كما تسعى الوزارة من خلال هذه المعسكرات إلى رفع المستوى العلمي والمهاري للسادة الأئمة؛ لمعالجة القضايا المجتمعية برؤية علمية شرعية منضبطة تتفق ومقاصد الشريعة الإسلامية السمحة.


وينطلق المعسكر في إطار البرامج التدريبية والتثقيفية المتنوعة والمتميزة التي تقيمها وزارة الأوقاف للعاملين بها، وفي ضوء خطة وزارة الأوقاف بشأن الاستعداد المبكر لشهر رمضان واتساقا مع مبادرة القيم الأخلاقية التي تتبناها الوزارة. 


  ويشارك في المعسكر 100 إمام من أئمة وزارة الأوقاف على مستوى الجمهورية، وبيانهم كالتالي:

وأوضحت الوزارة أن التواجد والتحرك من أمام ديوان عام الوزارة يوم الخميس الموافق 4 إبريل في تمام الساعة العاشرة صباحا، وعلى من يرغب في السفر مباشرة التواجد بمعسكر أبي بكر الصديق بمدينة الإسكندرية عصر الخميس.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة