محافظ المنوفية يشهد المؤتمر الأول لتنمية الاستثمار
محافظ المنوفية يشهد المؤتمر الأول لتنمية الاستثمار


«عباس»: إنشاء قاعدة بيانات متكاملة عن قطاعات الاستثمار بالمنوفية

سهام فودة

الثلاثاء، 02 أبريل 2019 - 05:02 م

شهد محافظ المنوفية اللواء سعيد عباس، اليوم الثلاثاء، فعاليات المؤتمر الأول لتنمية الاستثمار في المحافظات بحضور د. ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، ونيفين جامع رئيس الجهاز التنفيذي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، ومحسن عادل رئيس الهيئة العامة للاستثمار، وجهاز تنظيم إدارة المخلفات، وعدد من رؤساء البنوك وممثلو الغرف الصناعية، وجمعيات المستثمرين بالمحافظات، والهيئة العامة للتنمية الصناعية، وجمعية رجال الأعمال، وشباب المستثمرين والمهتمين بالفرص الاستثمارية.

بدأ المؤتمر بالسلام الوطني ثم عرض فيلم تسجيلي عن أهم المشروعات التنموية والاستثمارية في المحافظات، وفي كلمته أكد رئيس الهيئة العامة للاستثمار، أن 40% من الخريطة الاستثمارية الموجودة في مصر مرتكزة في محافظة القاهرة، مشيرًا إلى أن إعادة صياغة الخريطة الاستثمارية في مصر يرتكز بشكل واضح على الاستفادة بالطاقة البشرية، وعمل توسعات بالمناطق الحالية وتطوير البنية التحتية بها. 

وأشارت وزيرة البيئة، إلى أن هدف الوزارة هو الحد من التلوث والحفاظ على الموارد الطبيعية، وأن مراعاة البعد البيئي في 2019 يعد قيمة مضافة لرفع قيمة المنتج المصري، ثم قامت بعرض حصاد وزارة البيئة في 2018، وقد قامت كل محافظة بعرض الفرص الاستثمارية بها ومناقشة المشاكل والتحديات التي تواجه منظومة الاستثمار بها لإيجاد الحلول اللازمة. 

من جانبه، أكد اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية، أن المحافظة تتسم بموقعها المتميز والفريد وما تملكه من إمكانيات ومقومات مادية وبشرية، ولديها العديد من الفرص الاستثمارية الهائلة في مختلف المجالات وشتى القطاعات الصناعية والتجارية والزراعية ويأتي في مقدمتها الصناعات الحرفية والتراثية والتي تعود بالنفع والفائدة على كل من المستثمرين والمجتمع في آن واحد. 

وأعلن محافظ المنوفية عن قيام المحافظة بإنشاء قاعدة بيانات متكاملة عن كافة القطاعات الاستثمارية بالمحافظة كي تكون دليلا استرشاديًا لكل من يرغب في توجيه استثماراته نحو تلك القطاعات، وعرض المحافظ "بريزينتيشن" توضيحي عن الفرص الاستثمارية الواعدة بالمحافظة وأهم الصناعات الحرفية والتراثية ذات الشهرة العالمية التي تشتهر بها محافظة المنوفية، داعيًا الحضور بعقد المؤتمر القادم بمحافظة المنوفية خلال شهر أكتوبر المقبل.

يأتي هذا المؤتمر تزامنا مع تطبيق قانون الاستثمار الموحد وتعديلاته ولائحته التنفيذية، بما يحقق تسهيل كافة الإجراءات على المستثمرين في مختلف القطاعات الاستثمارية بالمحافظات على مستوى الجمهورية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة