تكريم الملحن «تامر علي» بـ بوابة أخبار اليوم الإلكترونية
تكريم الملحن «تامر علي» بـ بوابة أخبار اليوم الإلكترونية


«بوابة أخبار اليوم» تكرم الملحن تامر علي

محمد عصام

الثلاثاء، 02 أبريل 2019 - 06:05 م

أقامت «بوابة أخبار اليوم»، ندوة وأمسية فنية، لتكريم الملحن تامر علي، وذلك على ما قدمه الفنان من أعمال فنية وألحان لأشهر أغاني مصر والوطن العربي طوال مسيرته الفنية على الرغم من أن عمره لا يتعدي الـ34 عاما.

 

وأعرب الملحن «علي» عن سعادته البالغة لتكريمه من قبل بوابة أخبار اليوم، مشيراً إلى أنه فخور بأن يتم تكريمه من قِبل مؤسسة عريقة في حجم وقيمة «مؤسسة أخبار اليوم» وموقعها الإلكتروني المعروف.

 

الجديد بالذكر، أنه بدأ مسيرته الاحترافية بمجال التلحين مع الفنانة أنغام بأغنتين وهما «عرفها بيا، رجعنا فكلامنا»، وكانت آخر ألحان «تامر علي» التي قدمها في 2019 أغنية «أيام»  للمطرب تامر عاشور، والتي حققت نجاحا كبيراً وتعدت مشاهدتها الـ 5 ملايين مشاهدة.

 

 كما شارك بتلحين «وليلى، وأعمل أيه» للمطرب محمد حماقي في أخر ألبوماته، و فضلاً عن تلحينه لـ 5 أغاني بألبوم النجم الشاب «محمد الشرنوبي» وهم «نقول مبروك، وبقوي قلبي، وعادي وبراحتك، وزي العادة، وخلاني عرفت»، كما لحن للهضبة عمرو دياب أغنية «وهتبتدي الحكايات، يناسي وعدك، لو تعرف، بلاش تبعد».

 

وكذلك تعاون مع النجم تامر حسني في ألبومه الأخير «عيش بشوقك» في أغنيتي «كفاياك أعذار ، ناسيني ليه»، و قدم مع الفنانة اللبنانية أهم الألحان لها في تاريخ مسيرتها الفنية «أواخر الشتا، ماتعرفش ليه، بستناك»، وأيضاً قام بتلحين اغاني «أكتر، بناء على رغباتك، مضش صعب عليك، قول بحبك» للمطربة السورية أصالة.

 

كما قدم العديد من الألحان المهمة والمعروفة والتي يحفظها الجمهور المصري والوطن العربي للعديد من نجوم الطرب مثل «سامو زين، راغب علامة، هيفاء وهبي، حسام حبيب، حمادة هلال، لؤي، محمد عدوية، مصطفى قمر، خاد عجاج،

 

شهدت ندوة تكريم الملحن تامر علي عن مجمل أعماله وألحانه القيّمة، حضور الكاتب الصحفي محمد جلال مدير تحرير بوابة أخبار اليوم، وعديد من محرري قسم الفن محمد طه، ومحمد عصام، وأحمد السنوسي، ووجيدة عبد اللطيف، وكريم جاد.

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة