نشرة بوابة أخبار اليوم
نشرة بوابة أخبار اليوم


فيديو| شاهد أبرز أحداث الثلاثاء في نشرة « بوابة أخبار اليوم»

د.محمد كمال- هشام خالد السيوفي

الثلاثاء، 02 أبريل 2019 - 06:30 م

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم أحداث اليوم الاثنين 1 أبريل، والتي كان أبرزها، رئيس الوزراء يُصدر اللائحة التنفيذية لقانون حماية المستهلك، العاصمة الإدارية تستضيف المنتدى العالمي الأول للتعليم العالي والبحث العلمي، رئيس نادي سموحة: حسام حسن طلب إنهاء إعارة باسم مرسي، استقرار أسعار «الذهب» المحلية..الثلاثاء 2 أبريل، تأجيل إعادة محاكمة بطرس غالي لـ ٢ يوليو، المهن الموسيقية توقف إصدار تصاريح الحفلات الغنائية بسبب محمد رمضان.


أخبار مصر

رئيس الوزراء يُصدر اللائحة التنفيذية لقانون حماية المستهلك

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اللائحة التنفيذية لقانون حماية المستهلك، الصادر بالقانون رقم 181 لسنة 2018، ويأتي إصدار اللائحة من أجل تنظيم العمل بالقانون بما يحافظ على حقوق المستهلك، ويمنع الممارسات الضارة والسلبية في الأسواق.


وزيرة الصحة: فحص ٨.٢ مليون طالب في مبادرة الرئيس للكشف عن التقزم


أعلنت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، الانتهاء من فحص ٨ ملايين و ٧٣٠ ألف و ٨٠١ طالباً وطالبة منذ انطلاق مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للكشف المبكر عن أمراض "الأنيميا والسمنة والتقزم" لطلاب المدارس الابتدائية.


«الصيادلة العرب» يحذر: فوضى العلاج بالأعشاب تؤدي لمخاطر صحية

ألقى المؤتمر الثالث للصيادلة العرب، الذي تنظمه الجمعية العربية لتطوير الصيادلة، الضوء على فوضى استخدام "الأعشاب" في علاج المرضى دون الرجوع إلى المتخصصين في المجال الطبي، محذراً من خطورة عدم استخدام المنهج العلمي في العلاج، وعلى أمان وصحة المرضى.

يعقد المؤتمر، بمشاركة أكثر من 500 صيدلي من كافة بلدان الوطن العربي في كافة التخصصات، بمشاركة كبار الخبراء وأساتذة الصيدلة والمجالات الطبية المختلفة.


العاصمة الإدارية تستضيف المنتدى العالمي الأول للتعليم العالي والبحث العلمي

تشهد مصر بدء فعاليات المنتدى العالمي الأول للتعليم العالي والبحث العلمي بين الحاضر والمستقبل برعاية رئيس الجمهورية  عبد الفتاح السيسي خلال الفترة من 4 ـ 6 أبريل الجارى بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ويعقد المنتدى بالعاصمة الإدارية الجديدة باعتبارها نموذجًا معاصرا للتطوير والتخطيط والبناء للمستقبل تم إنجازه في وقت قياسى، وتؤكد  قدرة المصريين على التعمير وتحقيق التنمية والانفتاح على العالم، كما يمثل المنتدى العالمي فرصة دولية لزيادة الاستثمار في التعليم العالي، وإقامة الجامعات الدولية بالعاصمة الإدارية الجديدة.


جوجل مصر: التشريعات الجديدة شجعتنا علي التوسع في استثمارتنا

قال مارتن روسل، مدير العلاقات الحكومية بشركة جوجل مصر، إن قانون حماية البيانات الشخصية المٌقدم من الحكومة ويناقشه البرلمان، في غاية الاهمية، مشيرًا الي أن التشريعات القديمة كانت تسبب في تردد شركة جوجل في توسيع استثمارتها، أما الأن فالأمر اختلف في ظل التشريعات الجديدة والتي جعلت جوجل تنظر للسوق المصري بشكل مختلف.


أخبار المحافظات

طلب إحاطة لوزير الكهرباء لاستثناء أسوان من تسعيرة الكهرباء الجديدة

قدم النائب أحمد سعد درويش طلب إحاطة عاجل لتوجيهه للدكتور وزير الكهرباء والطاقة استنادا إلى نص المادة 134 من الدستور لاستثناء محافظة أسوان من تسعيرة الكهرباء الجديدة.

وقال النائب أحمد سعد درويش أن محافظة أسوان لها ظروف مناخية خاصة من حيث إرتفاع درجة الحرارة التى تصل فى الصيف إلى 50 درجة مما يزيد من معدل استهلاك الكهرباء ومن الإنصاف أن يتم معاملة أهالى المحافظة بشكل يتناسب مع ظروفها المناخية.

 

الجمعة.. انطلاق مؤتمر دعم التعديلات الدستورية للصم والبكم بالشرقية

ينطلق المؤتمر الأول لدعم التعديلات الدستورية والذي يضم أكثر من ٥٠٠٠ من الصم وضعاف السمع لأول مره بمصر في محافظة الشرقية مركز شباب ديرب نجم، وذلك يوم الجمعة المقابلة في الثالثة عصرًا.

 

 أخبار الرياضة

وفد «كاف» يزور ملاعب التدريب في السويس استعدادًا لأمم إفريقيا

زار وفد مشترك من مسئولي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» وأعضاء اللجنة المنظمة لبطولة أمم إفريقيا 2019، عدد من ملاعب التدريب في السويس اليوم الثلاثاء، للوقوف على استعدادات مصر لاستقبال البطولة في يونيو المُقبل.


رئيس نادي سموحة: حسام حسن طلب إنهاء إعارة باسم مرسي

أكد فرج عامر رئيس نادي سموحة أن حسام حسن المدير الفني للفريق السكندري طلب إنهاء إعارة مهاجم الفريق "باسم مرسي" وعدم استكمال عقده مع نادي سموحة.

 وقال عامر خلال تصريحاته: «ليس هناك أي مشكلة أو أزمة بين حسام حسن وباسم، المدير الفني طلب إنهاء إعارة اللاعب فقط وسنحقق طلبه , وعن أي تصريح خرج من "حسام" يسئ للزمالك أمر غير صحيح».


جولات صعبة تنتظر الزمالك والأهلي لحسم لقب الدوري

أشتدت حدة المنافسة هذا الموسم بين فريقي الزمالك والأهلي علي لقب الدوري الممتاز هذا الموسم وذلك لفارق نقطتين فقط بين الفريقين، وسوف يقام اليوم لقاء الأهلي والأتحاد، وغدأ الزمالك وسموحة في الدوري العام.

ولكن هذه المواجهات ليست آخر اللقاءات الصعبة للفريقين، حيث من المقرر أن يواجه القطبين في باقي مباريات الموسم الكثير من المطبات الصعبة، وفي طريق كلا الفريقين حتى حسم اللقب الغالي.


أخبار الاقتصاد

ارتفاع مؤشرات البورصة في منتصف تعاملات جلسة اليوم ٢أبريل

ارتفعت مؤشرات البورصة مع بداية تعاملات اليوم الثلاثاء ٢ أبريل ٢٠١٩ في ثالث جلسات الأسبوع، وارتفع مؤشر الرئيسي للبورصة EGX 30 بنسبة 1.16% ليسجل 15127 نقطة، وصعد مؤشر EGX 30 محدد الأوزان بنسبة 0.75% ليسجل 19162 نقطة.


استقرار أسعار «الذهب» المحلية..الثلاثاء 2 أبريل

استقرت أسعار الذهب المحلية، في بداية تعاملات اليوم الثلاثاء 2 أبريل 2019، وذلك بعد تراجعها على مدار الأيام الماضية وبلغت قيمة التراجع نحو 4 جنيهات واحدا في سعر الجرام الواحد دون المصنعية.


9.9 % زيادة في كمية المياه النقية المنتجة.. وارتفاع نصيب الفرد لـ8.6% 

أصدر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء،  النشرة السنوية لإحصاءات المياه النقية والصرف الصحي عام 2017/2018 وكان من أهم مؤشراتها؛ أن بلغ إجمالى كمية المياه النقية المنتجة 10.8 مليار م3 عام 2017/2018 ، مقابل 9.8 مليار م3 عام 2016/2017 بنسبة زيادة قدرها 9.9%.

وبلغ إجمالي عدد محطات المياه النقية المنتجة من المياه السطحية ( نهر النيل ) 1101محطة بكمية إنتاج قدرها 9.7 مليار متر مكعب عام 2017/2018، فيما بلغ إجمالي عدد محطات المياه النقية المنتجة من مياه الآبار 1618 محطة بكمية انتاج قدرها 1.1مليار م3 عام 2017/2018 .


أخبار الحوادث

تأجيل إعادة محاكمة بطرس غالي لـ ٢ يوليو

قررت محكمة جنايات القاهرة تأجيل إعادة إجراءات محاكمة يوسف بطرس غالي وزير المالية الأسبق على الحكم الصادر ضده غيابيا بالسجن المشدد 15 سنة وعزله من وظيفته وإلزامه برد مبلغ 35 مليونا و791 ألف جنيه وبغرامة مساوية لقيمة هذا المبلغ لاتهامه بالإضرار العمدي بأموال الجهة التي يعمل بها لجلسة ٢ يوليو المقبل.


8 مايو.. استكمال سماع شهود محاكمة 35 متهماً بـ «فض اعتصام رابعة»

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع المحاكم بطرة، تأجيل إعادة إجراءات محاكمة 35 متهماً في قضية فض اعتصام رابعة، لجلسة 8 مايو المقبل لاستكمال سماع أقوال الشهود، وأمرت المحكمة بإحضار المتهم الأخير رقم 56 لقيامه بإعادة إجراءات واستدعاء مجرى التحريات. 


تأجيل محاكمة 555 متهما في قضية «ولاية سيناء»إلى 9 أبريل 

قررت المحكمة العسكرية، المنعقدة بمجمع المحاكم بطرة ، تأجيل  محاكمة المتهمين في القضية  رقم 137 عسكرية المعروفة إعلاميًا بـ"ولاية سيناء 4"، والمتهم فيها 555 متهما بتأسيس 43 خلية عنقودية تابعة لتنظيم "داعش"، ارتكبت 63 جريمة في شمال سيناء، لجلسة 9 أبريل لتعذر حضور المتهمين.

وكانت نيابة أمن الدولة العليا في وقت سابق، القضيتين 79 و1000 لسنة 2017، وأحالتهما للقضاء العسكري تحت رقم 137 لسنة 2018 جنايات شمال العسكرية.


أخبار الفن

أنغام نجمة حفل أعياد الربيع بدار الأوبرا

تحيي النجمة أنغام، حفلا غنائيا ضخما، في الثامن والعشرين من أبريل، على مسرح دار الأوبرا المصرية بمناسبة أعياد الربيع.

وتنطلق فعاليات الحفل في الثامنة مساءً، ويتولى قيادة الفرقة الموسيقية المايسترو هاني فرحات.


بسبب محمد رمضان.. المهن الموسيقية توقف إصدار تصاريح الحفلات الغنائية

بعد الهجوم العنيف الذي تعرضت له نقابة المهن الموسيقية بسبب حفلة محمد رمضان الأخيرة والتي ظهر بها رمضان عاري الصدر وبصحبة عدد من الاستعراضات الخليعة أصدرت نقابة المهن الموسيقية منذ قليل، قرارآ هامآ بشأن إصدار التصريحات الخاصة بالحفلات الغنائية.

وجاء نص البيان كالتالي: «بعد الهجوم الذي شنته العديد من وسائل الإعلام ومواقع السوشيال ميديا والبلاغات التي تلقتها نقابة المهن الموسيقية على واحدة من الحفلات الغنائية الاستعراضية التي أقامها نجم سينمائي مؤخرا بالقاهرة، قررت النقابة أنها لن تمنح أي تصاريح لاحقا إلا من خلال لجنة فنية لتقييم المستوي الفني آخذة في الاعتبار مدى الالتزام بالقيم الأخلاقية والمجتمعية المتعارف عليها وعدم مخالفتها للنظام العام وأنها سوف تلاحق من يخالف ذلك قانونا».


أخبار التكنولوجيا

مايكروسوفت تعترف بوجود خلل خطير بتطبيق «سكايب»

اعترفت شركة مايكروسوفت، اليوم الثلاثاء، بوجود خلل خطير فى تطبيق محادثات الفيديو الشهير سكايب Skype، حيث يقوم التطبيق بالرد على الاتصالات بشكل تلقائي، دون إشعار المستخدم.

وأوضحت مايكروسوفت أنها تعمل حاليا على علاج الخلل، الذي اشتكى منها العديد من المستخدمين، الذين حاولوا حل تلك المشكلة الخطيرة، بإعادة ضبط التطبيق، أو من خلال تثبيته مرة أخرى، لكن دون جدوى بحسب المستخدمين.

يذكر أن تطبيق سكايب هو الأشهر في إجراء مكالمات الفيديو حول العالم، كما يستخدم التطبيق في إرسال الرسائل القصيرة، إنشاء الدردشة الجماعية، وذلك بشكل مجاني.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة