«الفاو»: 113 مليون شخص يعانون من الجوع حول العالم
«الفاو»: 113 مليون شخص يعانون من الجوع حول العالم


فيديو| «الفاو»: 113 مليون شخص يعانون من الجوع حول العالم

رضا خليل

الثلاثاء، 02 أبريل 2019 - 06:30 م

 

أصدرت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة "الفاو"، تقريرًا حول أزمات الغذاء في 2019، يؤكد أن 113 مليون شخص في 53 دولة يعانوا من الجوع الحاد، وتصدرت الدول الإفريقية المشهد.


وأوضح تقرير أذاعته فضائية "الغد"، أن نحو 72 مليون شخص يعانون من جوع حاد في القارة الإفريقية، فيما أكدت "الفاو" أن الأزمات وانعدام الأمن سببان رئيسيان في أزمة الغذاء، بالإضافة إلى الاضطرابات الاقتصادية والصدمات المفاجئة المتعلقة بالمناخ مثل الجفاف والفيضانات.


وأشار التقرير، إلى أن الدول التي تقف على حافة المجاعة يعتمد 80% من سكانها على الزراعة، وهم بحاجة إلى المساعدة الإنسانية والغذائية العاجلة، وإجراءات لتعزيز الزراعة، متابعًا أن اليمن والكونغو وأفغانستان وسوريا كانوا ضمن 8 دول تضم ثلثي إجمالي عدد الأشخاص المعرضين لخطر المجاعة في العالم.


وأبرز التقرير الضغوط المفروضة على الدول المستضيفة للاجئين، ومن بينها الدول المجاورة لسوريا، وبنجلادش التي استقبلت أكثر من مليون لاجئ من مسلمي الروهينجا الفارين من مينمار، وسط توقعات بزيادة أعداد النازحين هذا العام إذا استمرت الأزمة السياسية والاقتصادية في فنزويلا، المُرجح إعلان حالة الطوارئ في مجال الأغذية فيها هذا العام.

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة