صورة موضوعية صورة موضوعية

مولد «السيدة زينب»| «التسول والأكل» ممنوع.. وإغلاق الضريح في هذه الحالة

إسراء كارم الثلاثاء، 02 أبريل 2019 - 07:10 م

يشهد محيط مسجد السيدة زينب رضي الله عنها، تواجدًا مكثفًا من عشاق «آل البيت» الذين جاءوا من جميع أنحاء الجمهورية، احتفالا بمولد «أم العواجز».


وشددت إدارة مسجد السيدة زينب، على منع النوم داخل الأروقة، أو تناول الطعام وتوزيعه داخل المسجد، والتنسيق مع الداخلية لمنع التسول خارج المسجد، فيما استعدت لاحتفالات الليلة الختامية لمولد السيدة زينب بالتشديد على حملات النظافة داخل المسجد.


ومن جانبه، قال وكيل وزارة الأوقاف ورئيس القطاع الديني بالوزارة الدكتور جابر طايع، إنه تم التنبيه على تواجد إمام المسجد والعمال داخله لمنع حدوث أي تجاوزات، لافتًا إلى أنه في حال وقوع أي تجاوزات أو إقامة طقوس بشكل يتعارض مع الشريعة الإسلامية سيتم غلق الضريح لحمايته.


ويشهد الحفل أمسية دينية من الإذاعة، بصحبة الإذاعي ثابت نور الدين، يشارك فيها عدد من كبار المقرئين والمبتهلين، منهم القارئ الشيخ حلمي عبد الحميد الجمل، والشيخ مصطفى عبد السلام، والمبتهل الشيخ عبد الرحيم دويدار، فيما تشهد الاحتفالات الشعبية حضور عميد المنشدين الشيخ ياسين التهامي، ونقيب المنشدين الشيخ محمود التهامي.


وشهد مسجد السيدة زينب رضي الله عنها، بداية من الخميس الماضي، حلقات من القرآن الكريم، والابتهالات الدينية والإنشاد، كما خصصت وزارة الأوقاف العديد من المحاضرات والدروس الدينية بالتعاون والتنسيق مع كبار علماء الأوقاف والأزهر، ما تسبب في ازدحام كبير من المحبين والمريدين على المسجد.


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة