صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


فيديو | «الآثار»: اكتشافات جديدة الشهر الجاري

كريم هلال

الأربعاء، 03 أبريل 2019 - 04:11 ص

 

قال أمين عام المجلس الأعلى للأثار، الدكتور مصطفى الوزيري ، إن وزارة الأثار بدأت تعمل على تحقيق اكتشافات الأثار ببعثات مصرية خالصة، وتم تحقيق العديد من الاكتشافات مؤخرًا. 

 

وأكد «الوزيري»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي، في برنامج «كل يوم»، المذاع على فضائية «on e»، مساء الثلاثاء، أن الوزارة اكتشفت مؤخرًا مقبرة لرجل يعود للأسرة الخامسة كان نبيلًا لدى الملك، لافتَا إلى أن المقبرة رائعة بها مناظر جميلة، ما زالت تحتفظ بألوانها إلى الآن، وتم العثور على عمود جرانيتي به اسم سيدة غريب يٌعتقد أنها زوجة الملك.

 

ولفت إلى أن وزير الآثار الدكتور خالد العناني، يصر على دعوة سفراء العالم ووسائل الإعلام العالمية، لتغطية أي اكتشافات أثرية جديدة، ويتم نشر هذه الاكتشافات في معظم أنحاء العالم على أنها أخبار عاجلة، وهذه الأخبار من شأنها أن يكون لها مردود ايجابي جدًا على السياحة. 

 

هذا واكتشف علماء الآثار في مصر اثنين من المومياوات وتابوتا حجريا داخل مقبرة يعود تاريخها إلى قبل 5000 سنة، وفقا لما ذكرته مجلة نيوزويك الأمريكية.

 

وأكدت وزارة الآثار، أن الاكتشافات كانت في مقبرة قويسنا بمنطقة دلتا النيل شمال القاهرة في عمليات للتنقيب داخل محافظة المنوفية.

 

واكتشف الخبراء تابوتًا من الحجر الجيري في أعمال التنقيب، كما كشفوا جزئيًا عن غطاء التابوت وعثروا على المومياء،في استمرار لجهود التنقيب الكبيرة التي تقوم بها وزارة الآثار المصرية، ويبلغ طوله 6.5 قدمًا وعرضه 23 بوصة. 

 

وقال الدكتور أيمن عشماوي، رئيس إدارة الآثار المصرية بالوزارة، إن المهمة الأثرية كشفت جزءًا من مقبرة قويسنا، التي يعود تاريخها إلى عام 3100 قبل الميلاد.

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة