تويوتا كورولا الجديدة تويوتا كورولا الجديدة

بالصور والمواصفات| شاهد تويوتا كورولا الجديدة

مصطفى محمود الأربعاء، 03 أبريل 2019 - 07:33 ص

بعد أن كشفت شركة تويوتا عن الموديل الجديد من سيارتها كورولا التي أصبحت الحصان الرابح لتويوتا على مر العصور ظهرت الصور الأولى لها في مصر داخل الموانئ في انتظار الإفراج عنها.


تتميز كورولا 2020 بهيكل خارجي مستوحى من الفاخرة "كامري"، والتي تأتي بملامح رياضية تعززها الخطوط الجانبية علي الأبواب و غطاء المحرك، بالإضافة إلي عجلات رياضية قياس 18 بوصة.
أصبحت أبعاد السيارة تختلف عن أبعاد الجيل السابق حيث يزيد طول الجيل الجديد بمقدار 10 ملم وعرض بمقدار 5 ملم وأقل ارتفاعًا عن الأرض بمقدار 45 ملم، ليكون بذلك طولها 4.64 متر وعرضها 1.78 متر وارتفاعها 1.435 متر.


وتأتي تويوتا "كورولا" الجديدة مزودة بثلاث أنظمة للدفع، الأول محرك مكون من 4 أسطوانات سعة 1600 سي سي بقوة 120 حصان.
وزودت السيارة بعدد كبير من وسائل الأمان أبرزها، وسائد هوائية، نظام فرامل مانعة للانغلاق ABS، توزيع إليكتروني للفرامل EBD، وخاصية المساعدة علي صعود المرتفعات HAS


وزودت مقصورة النسخة الأحدث من كورولا، بعدد كبير من وسائل الترفيه أبرزها عجلة قيادة جديدة متعددة المهام، وكونسول وسطي محدث مزود بشاشة تحكم بارزة قياس 7 بوصة تعمل بنظام ترفيه Entune 3.0 وتدعم نظامي أندرويد أوتو، وأمازون أليكسا، وأبل كار بلاي، بالإضافة إلى عدادات رقمية يتوسطها شعار تويوتا.
ومن جانبها لم تعلن "تويوتا إيجيبت" حتي الأن عن تفاصيل الطراز الجديد من " كورولا"، المنتظر طرحة رسمياً خلال ايام.
وكانت الشركة اليابانية قد أعلنت عن الأسعار العالمية الرسمية للسيارة، والتي تبدأ من 20 ألف دولار أمريكي ( أي ما يعادل 350 ألف جنيه مصري تقريباً).

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة