مكتبة مصر الجديدة
مكتبة مصر الجديدة


مكتبة مصر الجديدة تطلق مبادرة «اقرأ» طوال شهر أبريل

نادية البنا

الأربعاء، 03 أبريل 2019 - 09:51 ص

 

أطلقت جمعية مصر الجديدة برئاسة د.فاروق الجوهري، مبادرة جديدة تسعى من خلالها إلى تشجيع الشباب لقراءة أكبر قدر من الكتب خلال شهر ابريل الجاري من داخل مكتبتها مكتبة مصر الجديدة وتقام هذه المبادرة تزامناً مع شهر الاحتفال باليوم العالمي للكتاب وتستمر على مدار ابريل الجاري.

أكد د.نبيل حلمي، أمين عام جمعية مصر الجديدة على تبنى الجمعية للمبادرات التي تهدف إلى الارتقاء بمستوى المجتمع المعرفي والثقافي وتوليها أولوية رئيسة في أجندتها السنوية، إيمانها بأن الارتقاء بالفرد يسهم في بناء مجتمع معرفي متميّز يتحلى أفراده بقدر كبير من المعرفة والثقافة في مختلف المجالات.

من جانبها قالت إيمان مهدي، مدير مكتبة مصر الجديدة أن المبادرة تتضمن جملة من الأنشطة التي تستهدف تعزيز ثقافة القراءة بين فئات المجتمع، وتحفزهم لتحويلها إلى ممارسة يومية أصيلة، مشيرا إلى أن المكتبة تضم مجموعة ثرية من الكتب في كافة روافد المعرفة وتتيح المكتبة فرصة الاستعارة الخارجية لكتبها وفقا للوائح المنظمة لذلك .

كما تنهج المكتبة منعطف أخر لدفع الشباب إلى الاهتمام بالكتاب تتيح فيه المكتبة تصوير كل مشارك وهو حامل كتابه المفضل وإلحاقها ضمن مفردات المبادرة .

وأردفت إيمان مهدي، إلى أن أولى فعاليات شهر القراءة استضافة المكتبة ، ندوة "التذوق الفني وعلم الجمال" للدكتور السيد محمد على رئيس البيت الفني للمسرح سابقا ، وذلك في السادسة من مساء غد الخميس ، يتناول فيها فلسفة الجمال والتذوق الفني وتربية الحس الجمالي ، والجوانب الفلسفية في مفهوم علم الجمال وتأثيراته المعرفية والقيمية والأخلاقية .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة