«الزراعة» تعلن تصدير أكثر من مليون بيضة مائدة إلى البحرين
«الزراعة» تعلن تصدير أكثر من مليون بيضة مائدة إلى البحرين


«الزراعة» تعلن تصدير أكثر من مليون بيضة مائدة إلى البحرين

عادل إسماعيل

الأربعاء، 03 أبريل 2019 - 10:16 ص

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عن تصدير بيض المائدة الطازج إلى دولة البحرين للمرة الثانية، بإجمالي بلغ حوالي مليون و80 ألف بيضة، وذلك وفقا لتقرير تلقاه الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، من د.منى محرز نائب الوزير للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، بنجاح مصر في تصدير ثلاث حاويات جديدة إلى البحرين.

يأتي ذلك بعد اعتماد المزرعة التي تم التصدير منها، والحصول علي التصاريح اللازمة من خلال وزارة الزراعة والهيئة العامة للخدمات البيطرية، والتي تفيد بخلوها من أنفلونزا الطيور وإدراجها ضمن المنشاّت المعزولة الخالية من أنفلونزا الطيور شديد الضراوة (HV) بالتحصين.

وأشارت نائب وزير الزراعة إلى أن المزرعة استوفت جميع الاشتراطات الوبائية و اشتراطات الأمن الحيوي  الموضوعة من قبل الهيئة العامة للخدمات البيطرية طبقا لاشتراطات المنظمة العالمية للصحة الحيوانية، لافتا إلى انه  يتم متابعة المزارع و صحة الدواجن و منتجاتها كل شهر من قبل لجان  متخصصة من وزارة الزراعة و الهيئة العامة للخدمات البيطرية.

وأوضحت انه يتم سحب عينات من الدواجن و البيض الطازج لضمان سلامتها و بناءا  على تحليلها في معهد بحوث صحة الحيوان – المعمل القومي للرقابة على الإنتاج الداجني، قبل السماح ببدء تصدير بيض المائدة الطازج إلى الخارج.

وأكدت نائب وزير الزراعة أن الوزارة وأجهزتها المعنية تسعى لفتح أبواب التصدير إلى سائر الدول العربية لتصدير فائض الإنتاج و تعزيز التعاون وتحقيق التكامل العربي. 

اقرأ أيضا

صور| تصدير أول شحنة بيض طازج للبحرين

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة