وزير الإسكان د.عاصم الجزار
وزير الإسكان د.عاصم الجزار


وزير الإسكان يستبعد حدوث فقاعة عقارية ويشرح الأسباب

هاني محمد

الأربعاء، 03 أبريل 2019 - 10:21 ص

أكد وزير الإسكان د.عاصم الجزار، لمسئولي البنك الدولي أن هناك طلبا حقيقيا على الوحدات، مستبعدا حدوث فقاعة عقارية، لأكثر من سبب.

وقال الجزار ردا على سؤال لمسئولي البنك الدولي عن وجود طلب حقيقي على الإسكان في مصر أن هناك ما يقرب من مليون زيجة سنويا، وبالتالي هناك طلب حقيقي لتوفير وحدات لهذه الشرائح المختلفة، وثانيها هو ثقافة المصريين في اقتناء العقار، كمخزن للثروة، وثالثها، أن نسبة التمويل العقاري للوحدات ما زالت ضعيفة، وبالتالي فمن المستبعد حدوث أزمة في هذا القطاع.

وقدم وزير الإسكان شرحا لجهود الدولة في تنفيذ المدن الجديدة، وفلسفتها فى تحقيق ذلك، مشيرا إلى أن هناك 14 مدينة جديدة يتم تنفيذها حاليا على مستوى الجمهورية، بهدف استيعاب الزيادة السكانية، وتوفير فرص للاستثمار، والعمل، وحتى تستعيد المدن القديمة مكانتها، مؤكدا أن الأمر لا يقتصر على العاصمة الادارية الجديدة، والعلمين الجديدة فقط، فهناك مدن جديدة يتم تنفيذها في الدلتا، مثل المنصورة الجديدة، وأخرى في صعيد مصر، مثل ناصر بغرب أسيوط، وغرب قنا، وغيرها.

وشدد الجزار على أن المشروعات القومية وفرت مئات الآلاف من فرص العمل، واستوعبت الأعداد الغفيرة التي عادت من عدد من الدول التي بها مشكلات سياسية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة