اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية
اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية


استجابة لـ«بوابة أخبار اليوم».. التنمية المحلية: 5 ملايين جنيه لتمويل المشروعات الصغيرة

محمود كساب

الأربعاء، 03 أبريل 2019 - 11:08 ص

نشرت «بوابة أخبار اليوم» تحقيقات بعنوان «من تسمين العجول لدعم الفلاحين تفاصيل قرض التنمية المحلية لدعم المشروعات الصغيرة» منذ أسبوع وطالب المستقلين من القرض زيادة التمويل.

 
وأعلن اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية أنه سيتم إتاحة دفعة ثانية تبلغ 5 ملايين جنيه تمويل اضافي ذاتي من موارد صندوق التنمية المحلية لإتاحتها للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر وذلك بعد أن استنفذ الصندوق التمويل المخصص له خلال العام المالي الحالي ويبلغ 15 مليون جنيه وقارب علي استنفاذ التمويل الإضافي التي وفرته وزارة المالية من موارد الصندوق ويبلغ 7 ملايين جنيه.

 

وأوضح شعراوي، أن الصندوق نفذ منذ بداية العام المالي وحتى الآن 2777 مشروعاً باستثمارات 25,6 مليون جنيه، منها 21,3 مليون جنيه قروضاً وفرها الصندوق والباقي مشاركات من المستفيدين من المشروعات، مشيرًا إلى أن هذه المشروعات تعمل في مجالات الإنتاج الحيواني ومنافذ البيع والأعلاف والأسمدة والصناعات البيئية والمنزلية وورش الإصلاح وتربية دودة الحرير والميكنة الزراعية .


وأكد وزير التنمية المحلية اهتمام الوزارة بالتمكين الاقتصادي للقري خاصة تمكين المرأة موضحاً أن نسبة المشروعات التي أقرضها الصندوق للمرأة بلغت 65% من إجمالي المشروعات وبلغت النسبة 100% في محافظة القليوبية و 83% في المنوفية وتجاوزت النسبة 70% في الغربية والفيوم والبحيرة .


وأوضح شعراوي أن المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر هى أحد آليات الوزارة لتوفير فرص عمل للشباب والمرأة في القري والمناطق الأكثر احتياجاً وتحقيق أهداف التنمية الاقتصادية المحلية بما يتيحه الصندوق من فرص أقراض ميسرة وسريعة للراغبين واستغلال الموارد المحلية والبيئية للمحافظات .


وأضاف أن أكثر المحافظات المستفيدة من قروض الصندوق هى محافظات المنيا بعدد 593 مشروعاً والدقهلية 535 مشروعاً والغربية 318 مشروعاً، مؤكداً وجود عدة أهداف استراتيجية للصندوق أهمها دعم اقتصاديات القرى وتصنيع الريف وتحويل القرى المصرية من قري مستهلكة إلى قرى منتجة والمساهمة في تحقيق البعد الاجتماعي للتنمية بالتخفيف من حدة البطالة في الريف خاصة فيما بين الشباب والمرأة المعيلة والتوسع في إقامة وتشجيع صناعات تكاملية بالريف المصري والاهتمام بالمحافظة على البيئة وذلك بإعطاء أولوية في الأقراض للمشروعات التي تراعي ذلك .

من «تسمين العجول» لـ«دعم الفلاحين».. تفاصيل قرض التنمية المحلية للمشروعات الصغيرة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة