مشروب الكاكاو والقرفة لإنقاص الوزن
مشروب الكاكاو والقرفة لإنقاص الوزن


مشروب الكاكاو والقرفة لإنقاص الوزن .. «كوب على الريق»

منى إمام

الأربعاء، 03 أبريل 2019 - 11:40 ص

يعتبر مشروب الكاكاو والقرفة، أحد الوصفات الفعالة لحرق السعرات الحرارية والتي تعمل على حرق من 1100 و1600 سعر حراري، وإعطاء نتائج مثالية وفعالة في حال الالتزام بالوصفة.

وقالت الدكتور وفاء حسين برهان أستاذ العلاج الطبيعي والسمنه، إن وصفة مشروب الكاكاو والقرفة تعتبر من أسهل الوصفات التي يمكن أن تفيدك للحصول على وزن مثالي والتخلص من الوزن الزائد دون حرمان أو عناء. 

وأضافت أن المقصود بالكاكاو هو الذي يكون خالي من أي إضافات مثل سكر وحليب وغيره ويأتي على شكل بودرة و يكون خام تماما، ويحتوي على الكافيين والثيوبرمين ومن شأن هاتين المادتين أن تساعدان في تحسين المزاح والنفسية ومنح الشعور بالسعادة، ما يعني إعطاء الجسم طاقة لحرق الدهون بفعالية وهو ما يؤدي إلى خسارة الوزن. 

وأوضحت أن للكاكاو فوائد تتمثل في تواجد مواد مضادة للأكسدة بداخله تحسن مناعة الجسم وتقي من الشيخوخة كما أكدت بعد الدراسات أن الكاكاو يحتوي على مادة اليوليفينول التي لها تأثير على الأكسدة، كما أن السعرات الحرارية التي يحتويها الكاكاو لا تتعدى 15 سعره حرارية مما يساعد على الرشاقة وعدم الإصابة بالسمنة

وأشارت برهان، إلى أن القرفة مفيدة بشكل فعال جداً لخفض الوزن، حيث إن استخدامها لم يعد مقتصراً بكونها نوعاً من أنواع البهارات في الطعام، أو كعلاج طبي، حيث إنها تساعد في تخفيف الوزن من خلال فعاليتها في التحكم بمستوى الإنسولين في الدم، والحفاظ على ثباته، كما أنها تساعد في خفض الوزن من خلال إنتاج تفاعل كيميائي في الجسم يساعد الجسم والأمعاء على هضم الطعام، وزيادة عمل التمثيل الغذائي وهذا بدوره يؤدي إلى حرق سعرات حراريّة أكثر، وبالتالي خفض الوزن.

وأضافت أن القرفة تساعد على خفض مستويات السكر بعد تناول الوجبات، وهي تساعد بحرق السكر من خلال تحفيز الجسم على إنتاج الإنسولين.

وتقدم د. وفاء برهان وصفة القرفة والكاكاو التي تساعد على إنقاص الوزن: 

-ملعقة صغيرة من القرفة.

-ملعقة من الكاكاو الخام.

-ملعقة عسل صغيرة.

-تمزج جميع المكونات وتقسم على اثنين وتضاف لكوب ماء ساخن.

-يتم تناول كوب على الريق وكوب آخر قبل النوم.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة