مؤتمر الكسور بجامعة أسيوط
مؤتمر الكسور بجامعة أسيوط


جامعة أسيوط تطلق أعمال دورتها الأساسية في تثبيت الكسور

محمود مالك

الأربعاء، 03 أبريل 2019 - 12:50 م

أعلن الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط والمشرف على كلية الطب عن انطلاق أعمال الدورة الأساسية في تثبيت الكسور، والتي ينظمها قسم العظام بكلية الطب بالتعاون مع الجمعية الدولية السويسرية لتثبيت الكسور وذلك للعام الثاني على التوالي، والتي تستمر حتى السبت الموافق 6 ابريل الجاري.

وذلك بحضور الدكتورة مها غانم نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة وخدمة المجتمع، وبحضور الدكتور عصام الشريف والدكتور أسامة فاروق أستاذا قسم جراحة العظام والكسور ورئيسا الدورة، إلى جانب مشاركة نخبة من أساتذة جراحة العظام والكسور من عدد من الجامعات المصرية بالإضافة إلى عدد من الرواد والأساتذة في هذا التخصص من جامعتي هولندا والأردن، وذلك تحت إشراف الدكتور فيصل فهمي رئيس القسم.

ومن جانبه أوضح الدكتور فيصل فهمي، أن الدورة تهدف إلى تدريب جراحي العظام على أساسيات علم جراحة الكسور من خلال التدريب الإكلينيكي الصحيح لهم بما ينعكس في تطوير تخصص جراحة العظام في مصر.

كما أضاف أن الدورة شهدت هذا العام مشاركة 18 محاضر و60 طبيب متدرب من مختلف الجامعات بمصر والعالم لمناقشة كل ما هو جديد وتبادل الخبرات والمعارف حول أحدث طرق العلاج في مجال جراحات العظام الدقيقة والمتخصصة. وحول تفاصيل الدورة كشف الدكتور أسامه فاروق أن الدورة تناولت عدداً من المحاور والموضوعات الهامة في ضوء أساسيات الطريقة السويسرية لتثبيت الكسور والمفاصل ومنها تثبيت كسور الأطراف العلوية والسفلية، وكسور الحوض وذلك باستخدام الشرائع والأساليب الجراحية الأخرى التي تواكب التطورات العلمية الحديثة في مجال جراحات الكسور، إلى جانب التدريب على تجهيز غرف العمليات وأوضاع المرضى .

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة