دواجن فاسدة
دواجن فاسدة


ضبط 1.5 طن «كوارع» فاسدة بالعمرانية 

أحمد رجب

الأربعاء، 03 أبريل 2019 - 01:45 م

شنت الأجهزة التنفيذية بمحافظة الجيزة، اليوم الأربعاء، حملة مكبرة استهدفت الأسواق والمحال، وذلك لضبط المنتجات الفاسدة حفاظاً على حياة المواطنين.

 

وأسفرت الحملة في ضبط مصنعاً بمنطقة البراجيل يقوم بفرم وتعبئة وبيع الدواجن الفاسدة والغير صالحة للاستخدام الآدمي قبل ضخها بالأسواق لتحقيق مكاسب طائلة . 

 

قال اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، إنه تم ضبط أطنان من الدواجن الفاسدة سواء المعبئة بالأكياس والمجهزة للبيع أو أخرى يتم تجهيزها واستخدام بعض المواد لتغيير رائحتها ولونها للبدء في تعبئتها وبيعها .

 

وأشار راشد إلى أنه تم التحفظ على كل المعدات والأدوات الموجودة بالمصنع بالكامل من ثلاجات ومعدات فرم وتعبئة وتغليف ولصق وأقفاص التشوين والأدوات المستخدمة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين لتكون رسالة رادعة لكل من يتهاون ويتلاعب في الغذاء والمنتجات التي يتناولها المواطنين .

 

وفي العمرانية نجحت الحملات في  1.5 طن كوارع وأحشاء فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي خلال حملات متتالية على المنشات ومحلات الجزارة وثلاجات حفظ اللحوم .

 

وأضاف الدكتور أشرف إسماعيل، مدير مديرية الطب البيطري بالجيزة، أن المضبوطات التي تمت ضبطها بالثلاجات تتنوع بين كوارع وأحشاء داخلية لمذبوحات لا يجوز تخزينها وغير مطابق للمواصفات وفاسدة وغير صالحة للاستخدام الآدمي لدى ثلاجة لحفظ اللحوم غير مرخصة، وتم تحرير محضر بالواقعة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية .
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة