الدكتورة ايناس عبد الدايم وزير الثقافة
الدكتورة ايناس عبد الدايم وزير الثقافة


تكريم 7 شخصيات في مهرجان «دمنهور الدولي للفلكلور»

نادية البنا

الأربعاء، 03 أبريل 2019 - 01:53 م


تفتتح الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزير الثقافة، واللواء هشام أمنة محافظ البحيرة، والدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية، في السادسة مساء الجمعة 5 ابريل، على مسرح أوبرا دمنهور فعاليات الدورة السابعة من مهرجان دمنهور الدولي للفلكلور، والتي تستمر حتى الخميس 11 ابريل .

 

ويمتد المهرجان لأول مرة إلى محافظتي القاهرة والإسكندرية بمشاركة 26 فرقة من 13 دولة عربية وأجنبية هى مصر ، السودان ، الجزائر ، لبنان ، فلسطين ، اليونان ، جورجيا ، تركمنستان ، الصين ، تايلاند ، اندونيسيا ، سيريلانكا والهند .

 

يبدأ حفل الافتتاح بكرنفال للملابس التقليدية التراثية للدول المشاركة في ساحة أوبرا دمنهور بعدها ينتقل الحضور إلى داخل المسرح لتنطلق المراسم وتستهل بفيلم تسجيلي عن مشوار المهرجان ثم عرض العرائس الشهير الليلة الكبيرة يليه كلمات لوزير الثقافة ومحافظ البحيرة ورئيس الأوبرا يعقبها تكريم ٧ شخصيات بتسليمهم شهادات التقدير ودروع التكريم وهم أسماء الراحلين سيد مكاوي - محمد عبد المطلب - شكوكو إلى جانب الدكتورة علياء شكري ، مصمم الاستعراضات حسن عفيفي، المغنية الشعبية ليلى عشبة والسودانية أسيا مدني.

 

ثم يستعد المسرح للفقرات الفنية التي تضم عرض لكورال ارشى انجيلوس الذي يتغنى بمختارات من التراث القبطي يليه مقتطفات من عروض جميع فرق الدول المشاركة في الفعاليات .


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة