السبت ..بدء فعاليات المرحلة الرابعة لتنمية جنوب الوادي
السبت ..بدء فعاليات المرحلة الرابعة لتنمية جنوب الوادي


السبت ..بدء فعاليات المرحلة الرابعة لتنمية جنوب الوادي

وفاء صلاح

الأربعاء، 03 أبريل 2019 - 01:55 م

 

أعلن اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، عن بدء تنفيذ فعاليات المرحلة الرابعة من مشروع ( تنمية جنوب الوادي) السبت القادم بثلاث قرى تضم قريتي شلقام وصندفا بمركز بني مزار وقرية بردنوها بمركز مطاى، على أن تستمر الفعاليات حتى 10 ابريل الجاري.

 

وأكد المحافظ على تسخير كافة إمكانيات المحافظة لإنجاح الفعاليات والوصول إلي المستهدفين في تلك القرى ، بهدف إظهار الصورة الايجابية للمنيا وخلق نوع من التفاعل بين أهالينا في القرى وباقي المجتمع والتأكيد على ان جميع أجهزة الدولة تعمل على تطوير وتنمية مستوى المعيشة وتحقيق التواصل المجتمعي الفعال. من جانبها أوضحت الدكتورة رشا المهدي مدير فرع المجلس القومي للمرأة أن المراحل الثلاث السابقة شملت 11 قرية، والمستهدف للمرحلة الرابعة 3 قر.

 

وأشار إلى أن إجمالي المستهدف لأنشطة لجنه تنمية جنوب الوادي تنمية 36 من قرى المحافظة من خلال التنمية الفكرية والثقافية والشبابية والرياضية والاقتصادية والعلمية والتعليمية والعمل على إعادة قوافل التنوير والثقافة في جميع المجالات بالمحافظة، مع تفعيل مشاركة المرأة في الأنشطة الاجتماعية المختلفة بما يعود بالفائدة على المجتمع.

 

وأضاف أن الفعاليات ستشمل ندوات توعية وورش تنمية بشرية وكذلك تدريب على الحرف التراثية ورحلات للمناطق الاثرية ، كما ستقوم مديرية الثقافة بتنظيم مجموعة من العروض الفنية والموسيقية من خلال فرق ( ملوي للفنون الشعبية، المنيا للموسيقى العربية ، المنيا للفنون الشعبية ، ملوي للموسيقى العربية ، المنيا للآلات الشعبية ، كورال أطفال المنيا) وكذلك عروض للاراجوز وخيال الظل.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة