جانب من التوقيع
جانب من التوقيع


مذكرة تفاهم بين «مصر الخير» و«الاتحاد العام للجمعيات الأهلية» لدعم العمل الأهلي

هاني محمد

الأربعاء، 03 أبريل 2019 - 03:07 م

وقعت مؤسسة مصر الخير، اليوم الأربعاء، مذكرة تفاهم مع الإتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، تحت مظلة اللجنة العليا لمنظمات العمل الأهلي لمكافحة الفساد للشراكة في تنفيذ أنشطة تستهدف تحسين أداء المنظمات الأهلية.

 

جاء ذلك بحضور كل من الدكتور طلعت عبد القوي رئيس الإتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية ورئيس اللجنة العليا لمنظمات العمل الأهلي لمكافحة الفساد والسيد عبد العزيز علي عضو مجلس الأمناء المنتدب لمؤسسة مصر الخير.

 

وتهدف هذه المذكرة إلى دعم الأنشطة التنموية للعمل الأهلي ونشر واعتماد مدونة السلوك المهني للجمعيات والمؤسسات الأهلية المصرية.

 

وأكد عبد العزيز على العضو المنتدب لمؤسسة مصر الخير حرص المؤسسة الدائم على المساهمة الفعالة مع الإتحاد العام للجمعيات لتحسين بيئة عمل المنظمات الأهلية المصرية التي بدورها يؤدي إلى رفع كفاءة وفعالية المنظمات الأهلية وتحسين الخدمات المقدمة للمستحقين .

 

وأكد عبد العزيز على أهمية تعاون مؤسسة مصر الخير مع كافة الجمعيات الأهلية في جميع محافظات الجمهورية لتقديم كافة خدمات المؤسسة للأسر الأكثر استحقاقاً نظراً لتواجد معظم الجمعيات الأهلية في المجتمعات البعيدة والمناطق النائية التي تحتاج حقاً إلى الدعم.

 

وأضاف أن عدد الجمعيات الشريكة لمؤسسة مصر الخير قد تجاوز 2000 جمعية وتسعى المؤسسة إلى مساعدة الجمعيات الصغيرة في تطوير مواردها وتوفير التدريبات اللازمة للارتقاء بمنظومة العمل الأهلي كأحد أدوار مؤسسة مصر الخير بصفتها من المؤسسات الرائدة في العمل التنموي في مصر.

 

كما صرح د. طلعت عبد القوي رئيس الإتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية ورئيس اللجنة العليا لمنظمات العمل الأهلي لمكافحة الفساد على ضرورة العمل على تشجيع منظمات العمل الأهلي على أولويات التنمية وان تتم ممارستها بالشفافية والمسئولية والسعي إلى نشر مدونة للسلوك المهني ودمجها في نظام عمل الجمعيات والمؤسسات الأهلية ووضع نظام للمراجعة للتأكد من التزام تلك المنظمات بقواعد المدونة .
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة