تعرف على الفكرة والهدف من يوم اليتيم تعرف على الفكرة والهدف من يوم اليتيم

تعرف على الهدف من إحياء يوم «اليتيم»

منةالله يوسف الأربعاء، 03 أبريل 2019 - 03:56 م

أيام قليلة تفضلنا عن يوم اليتيم الذي يوافق 5 أبريل من كل عام، فيقوم العديد من المشاهير والفنانين والشخصيات البارزة بزيارة دور الأيتام احتفالا بهم في عيدهم وتعويضهم عن فقدان الأب والأم.

فكرة يوم اليتيم

 انطلقت فكرة الاحتفال بيوم اليتيم من قبل مؤسسة ستار فونديشن" البريطانية، بدأت الفكرة لتخصيص يوماً لليتيم في عام 2003 عندما اقترح أحد متطوعي جمعية الأورمان الخيرية، بتخصيص يوم للاحتفال باليتيم، والسؤال عنه وإدخال الفرحة على قلبه، فتُعتبر جمعية الأورمان من أكثر الجمعيات التي تهتم بأمر اليتيم.

هدف يوم اليتيم

كان الهدف الرئيسي ليوم اليتيم هو التركيز على احتياجات اليتيم العاطفية، ولفت انتباه العالم له ولما يريد، ولاقت فكرة تخصيص يوماً لليتيم، وتلقي الدعم من الشخصيات العامة، ووزارة التضامن الاجتماعي.

وفى عام 2006 حصلت الجمعية على قرار رسمي بإقامة يوم عربي لليتيم من مجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب في دورته السادسة و العشرون، وبذلك تقرر تخصيص يوم له في الدول العربية والاحتفال به، وانتقلت الفكرة من النطاق المصري إلى العربي، فأصبحت أول جمعة من شهر أبريل، يوماً مخصصاً للاحتفال بالأطفال اليتامى.

موسوعة جينيس

دخلت جمعية الأورمان «موسوعة جينيس» في عام 2010، عندما تجمع 4550 طفل يتيم رافعين الأعلام المصرية لجذب الانتباه إليهم والالتفات إلى احتياجاتهم وذلك في منطقة سفح الهرم
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة