ليلى طاهر
ليلى طاهر


في ندوة تكريمها بمهرجان شرم الشيخ الشبابي..

ليلى طاهر: أعشق المسرح ولم أنقطع عنه.. ورفضت التعيين في التلفزيون

دعاء فودة

الأربعاء، 03 أبريل 2019 - 05:26 م

انتهت منذ قليل، ندوة تكريم الفنانة ليلى طاهر، ضمن فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، بحضور عدد كبير من النجوم منهم؛ سميحة أيوب الرئيس الشرفي للمهرجان، والفنانة سميرة عبد العزيز، ومديحة حمدي، وسميرة محسن، والفنان أحمد عبد العزيز، والفنان جمال عبد الناصر، وأدار الندوة الصحفي جمال عبد الناصر مدير المركز الإعلامي.

وقالت الفنانة ليلى طاهر: "أنا بدأت حياتي في التمثيل بالسينما وليس كمذيعة مثل ما هو منتشر عبر الإنترنت، حيث كانت بدايتي في مسرح المدرسة، وبعدها دخلت إلى عالم السينما، وظهر بعدها التلفزيون، وكان في ذلك الوقت يتردد أن من يعمل في التلفزيون لن يعمل في السينما بسبب أن التلفزيون يدخل في كل بيت".

وأوضحت "ليلى"، أن اسمها الحقيقي شرويت مصطفى فهمي، وقالت: "رمسيس نجيب اقترح اسمين اخترت منهم ليلى طاهر، وهذا الاسم مأخوذ من فيلم ليوسف السباعي.

وحول أسباب انقطاعها عن المسرح، قالت: "أنا لا أنقطع عن المسرح لأني أعشق المسرح، وأول ما وجدت فرصة للالتحاق بمسرح التلفزيون شاركت، لأني أشعر بسعادة وأنا أقف على المسرح، خاصة عندما يكون عملاً جيدًا لا يرفض، وقدمت العديد من الشخصيات الهامة على المسرح وأهمها (أوفيليا) أمام حمدي غيث في مسرحية عطيل".

وعن عملها كمذيعة بالتلفزيون، أوضحت: "كان في ذلك الوقت المذيعات قليلات فاقترحوا الاستعانة بممثلة شابة، فشعرت بالقلق لأن التلفزيون كان جديدًا، ونحن اعتدنا على الإذاعة، ولكني استعنت بآراء أكثر من شخص، وكانت النصيحة أن أظهر على طبيعتي مع الناس، وبعد نجاح التجربة طلب مني أن أكون موظفة بالتلفزيون ولكني رفضت، لأني ممثلة وسوف أظل ممثلة".

وتابعت الفنانة ليلى طاهر: "أنتجت لنفسي عندما وجدت عملاً جيدًا، وكنت أريد تقديمه، وبالفعل كنت أنفذ الأعمال ولا أعرف أين أذهب بها، فأنتجت مسرح وتلفزيون". 

وبسؤالها حول كواليس العمل في "الأيدي الناعمة"، أضافت: "عندما عرض عليّ فيلم الأيدي الناعمة شعرت بالخوف لأني كنت مازلت جديدة وهم كانوا عمالقة، وذهبت لـ محمود ذو الفقار وكان المخرج حينها، وشجعني وقال لي: اعملي مع الكبير تكبري، تعملي مع الصغير يأخذك وتهبطي". 

وروت "ليلى" كواليس مسلسل "عائلة شلش" وقالت: "صلاح ذو الفقار كان يشجعني بشكل كبير، و يترك لي مساحات من الحرية، وكذلك المخرج محمد نبيل، حيث كنا نجلس في بروفات مثل المسرح، لأن المسلسل كان يتم تصويره بدون مونتاج، فكان إذا أخطأ ممثل يتم إعادة الحلقه من الأول". 

وعن العمل الذي كانت تحلم بتقديمة قالت: "كنت أتمني تقديم شخصية شجرة الدر، لأني كنت معجبة بموضوع قوة المرأة لأن مثل تلك المواضيع لم تكن تقدم".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة