النشرة اليومية
النشرة اليومية


فيديو| شاهد أبرز أحداث الأربعاء في نشرة « بوابة أخبار اليوم»

د.محمد كمال- مايكل نبيل

الأربعاء، 03 أبريل 2019 - 06:50 م

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم أحداث الأربعاء 3 أبريل، والتي كان أبرزها: مصرع مواطن وإصابة 8 آخرين في انفجار ماسورة غاز بالزاوية الحمراء.. إعلان ضياء رشوان إطلاق نافذة مصرية أفريقية باللغة الصينية من هيئة الاستعلامات.. والسيسي يبعث برقية تهنئة إلى نظيره السنغالي بمناسبة العيد القومي.

 أخبار مصر
السيسي يبعث برقية تهنئة إلى نظيره السنغالي بمناسبة العيد القومي

بعث الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء، برقية تهنئة إلى الرئيس السنغالي ماكي سال، وذلك بمناسبة الاحتفال بالعيد القومي لبلاده. 

ضياء رشوان: إطلاق نافذة مصرية أفريقية باللغة الصينية من هيئة الاستعلامات
أطلقت الهيئة العامة للاستعلامات، موقع الكتروني شامل عن أفريقيا باللغة الصينية ضمن المواقع التي تضمها البوابة الالكترونية التي أطلقتها الهيئة بالعديد من اللغات (7 لغات حتى الآن).

سعفان: قانون جديد للاستثمار يشجع على إقامة مشروعات جديدة
أكد "محمد سعفان" وزير القوي العاملة، أنَّ خَلْق المزيد من فُرصِ العمل يَتَطَلَّبُ تَهيئَة مناخ جديد للاستثمار، ولهذا قامَت بلادي بإصدار قانون جديد للاستثمار، يهدفُ إلى القضاء على البيروقراطيَّة خاصًة فيما يخصُّ المشروعات الجديدة، كما أنَّهُ يُشَجِّعُ المستثمرينَ الذينَ يرغبونَ في إقامةِ مشروعاتٍ جديدةٍ في مصر في ظِلِّ برنامج الإصلاح الاقتصادي.


أخبار الحوادث

تأجيل محاكمة 154 متهمًا بـ«لجان العمليات النوعية» لـ16 أبريل
قررت محكمة غرب القاهرة العسكرية تأجيل محاكمة 154 متهمًا في القضية رقم 169 لسنة 2017 جنايات عسكرية غرب القاهرة، والتي كانت مقيدة برقم 351 لسنة 2015 حصر نيابة أمن الدولة العليا والمعروفة إعلاميًا بـ"لجان العمليات النوعية حلوان والفيوم"، لجلسة 16 أبريل.

إخلاء 5 عقارات بعد حادث انفجار ماسورة غاز بالزاوية الحمراء
قامت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، بإخلاء 5 عقارات مجاورة لعقار الزاوية الحمراء المنهار، بعد وفاة شخص، وإصابة 8 آخرين، إثر انفجار ماسورة غاز.

مصرع مواطن وإصابة 8 آخرين في انفجار ماسورة غاز بالزاوية الحمراء
أعلنت مصادر أمنية، مصرع مواطن وإصابة 8 آخرين؛ إثر انفجار ماسورة غاز، في شقة سكنية، صباح اليوم الأربعاء 3 أبريل، بمنطقة مدينة النور بالزاوية الحمراء، في محافظة القاهرة.

أخبار الفن
محمد خميس يخوض أولى تجاربه الإخراجية في السينما

يخوض الفنان محمد خميس، مجال الإخراج السينمائي من خلال مشروع فيلم روائي قصير من تأليفه وبطولته حيث يحمل عنوان "الكابتن".

ياسمين عبدالعزيز في المقابر بسبب «الملكة»
نشرت النجمة ياسمين عبدالعزيز، على موقع الصور والفيديوهات الشهير "انستجرام" صورة لها من كواليس مسلسل الملكة الذي سيخوض السباق الرمضاني 2019.

القيصر المصري مرشح لجائزة «غرامي» العالمية
في سابقة الأولى من نوعها تم ترشيح مطرب الراب المصري علي سليمان الملقب بالقيصر في أمريكا بالحصول علي جائزة الغرامي في الحفل الذي يوصف بأنه "أكبر تكريم في عالم الموسيقى" والذي يضم أهم مرشحين بارزين مثل كندريك لامار ودريك وتشايلديش جامبينو.

 محافظات
إنشاء صومعة جديدة للقمح بالشرقية بتكلفة 250 مليون جنيه

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أنه جاري إنشاء صومعة جديدة لتخزين القمح على مساحة 12 فدانًا بمركز الحسينية بتكلفة 250 مليون جنيه، وذلك لاستيعاب 90 ألف طن من القمح المنتج سنويًا من المحافظة.

بدء حصاد القمح والشعير بمحافظة البحر الأحمر
أعلنت محافظة البحر الأحمر، عن أول حصاد للقمح على مستوى جمهورية مصر العربية، وذلك ضمن الأنشطة التنموية التي تقام بوادي حوضين و التي تقوم بها محافظة البحر الأحمر لتنمية الجنوب ينفذها الجهاز التنفيذي لمشروعات التنمية الشاملة بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي .

المنيا تُضئ واجهات المباني بـ«اللون الأزرق» احتفالًا باليوم العالمي للتوحد
كلف اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، اليوم الأربعاء، أحمد جبريل السكرتير العام المساعد بالتنسيق مع رؤساء المدن لإنارة المباني والمعالم الخاصة بكل مركز باللون الأزرق، وذلك للاحتفال باليوم العالمي للتوحد 2019 .

علوم وتكنولوجيا
نتفليكس ترفع رسوم الاشتراك الشهرية

أرسلت شركة نتفليكس رسالة لمشتركيها في الولايات المتحدة تعلمهم برفع رسوم الاشتراك الشهرية لخدمة البث الترفيهية بحد أقصاه دولارين بداية من مايو المقبل.

الكشف عن تفاصيل الغلاف الجوي المعقد لكوكب «مشتري عملاق»
تمكن المرصد الأوروبي الجنوبي من القيام بأول رصد مباشر لكوكب خارج نظامنا الشمسي من خلال جهاز يسمى "غرافيتي - GRAVITY"، عبارة عن أداة تصوير من الجيل الثاني مثبته على مقياس التداخل الكبير جدا يستخدم تقنية جمع الضوء تسمى قياس التدخل البصري .

اقتصاد
الإسكان: البدء في رفع المخلفات المتراكمة بمدينة 6 أكتوبر

صرح المهندس شريف الشربيني، رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، بأنه تم البدء في رفع المخلفات المتراكمة على محاور الطرق، ومناطق الخدمات، والمناطق الشاغرة بالمدينة، وتقدر بحوالي أكثر من 5 ملايين متر مكعب.

«أكيومن» تحصد جائزة الأفضل بـ«انترناشونال بيزنس»
أعلنت مجلة انترناشونال بيزنس «International Business Magazine» العالمية؛ عن قائمة الفائزين بجوائزها السنوية والتي تكرم بها أفضل الشركات والشخصيات الأفضل أداءً في المجال المالي وإدارة الأصول. 

 أخبار الرياضة
بعد اعتراضه علي التغيير.. حسين الشحات يقدم اعتذارًا للأهلي

قدم حسين الشحات، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي، اعتذارًا رسميًا إلى سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي، بسبب واقعة اعتراضه على الجهاز الفني أثناء استبداله في لقاء الأمس أمام الاتحاد السكندري.

التشكيل المتوقع للزمالك أمام سموحة
يواجه الفريق الأول بنادي الزمالك، نظيره سموحة، في تمام الساعة السابعة مساء اليوم الأربعاء على استاد بتروسبورت، ضمن منافسات الجولة الرابعة والعشرين من عمر مسابقة الدورى الممتاز.

«سواريز» يُعادل رقم مواطنه الأوروجوياني في «الليجا»
استطاع المهاجم الأوروجوياني لويس سواريز، من خطف التعادل لفريق برشلونة أمام فياريال، برباعية لكل فريق، في الدقيقة 93 من عمر المباراة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة