صورة من البرنامج صورة من البرنامج

نائب وزير المالية: خطة التطوير الاقتصادي مستمرة

محمد عصام الأربعاء، 03 أبريل 2019 - 08:14 م

قال أحمد كوجك، نائب وزير المالية للسياسات المالية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أعلن رفع الحد الأدنى للأجور والمرتبات، لافتا إلى أن هذه الإصلاحات قائمة علي جهود كافة قطاعات ووزارات الحكومة، مؤكداً أن خطة التطوير الاقتصادي مازالت قائمة لتحسين الأوضاع المالية في مصر، من خلال الجهود المشتركة المبذولة من كل قطاعات الدولة.

 

وأشار «كوجك» خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «اليوم» المذاع علي قناة «dmc»، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أمر بالنظر إلى جذور مشكلة المعاشات والمرتبات وتبني الدولة لها بكل قطاعاتها، مضيفا أن هناك محاولة لتحسين وتطوير البنية التحتية لكافة قطاعات الدولة.

 

وأكد أن تكليفات الرئيس السيسي تنفذ كما قال، وقبل بداية السنة المالية القادمة ستحل كافة المشكلات وسيتم التنفيذ الفعلي لكل القرارات المتخذة من الرئيس والقادة السياسية، لافتاً إلى أن الوضع المالي في مصر أصبح جيد جداً.

 

مشيراً إلى أن الإصلاحات الاقتصادية التي قامت بها مصر الفترة الأخيرة ساهمت في حدوث فائض في الموازنة العامة للدولة.

 

ونوه «كوجك» إلى أن العديد من الدول لم تستطيع حتى الآن أن تصل لما وصلت إليه مصر وخاصة في ظل الظروف الاقتصادية العالمية الراهنة، مؤكداَ أن مصر هي الدولة الوحيدة التي استطاعات أن تعيد الهيكلة الاقتصادية في أقصر وقت ممكن.

 

معقبا «إحنا مش بس عدنا هيكلة الاقتصاد، إحنا كمان بنزود الاستثمارات وبنتقدم بسرعة في مجالات عديدة كالصناعة والتجارة والتصدير».

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة