صورة موضوعية صورة موضوعية

فيديو| «المالية»: تسهيلات جديدة لتحفيز المواطنين للدفع إلكترونيا

بوابة أخبار اليوم الأربعاء، 03 أبريل 2019 - 08:53 م

قال محمد إبراهيم، رئيس وحدة الميكنة بوزارة المالية، إن الدكتور محمد معيط وزير المالية أعلن في تصريحات سابقة عن اكتمال الشبكة المالية للحكومة المصرية بالكامل، منوها إلى أن تلك الخطوة جاءت بمجهودات كبرى وتخطيط كامل، حيث تعود بالنفع الكامل علي الدولة المصرية.


وأضاف، "إبراهيم" - خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي "تامر أمين" في برنامج "آخر النهار"، المذاع علي قناة "النهار"- أن الدولة عملت لسنوات لميكنة التعامل مع المواطنين، حيث انتهت الحكومة من الدفع للغير بطريقة مباشرة، موضحا أن الحكومة لا تدفع أي مبالغ نقدية مباشرة أو شيكات، حيث تمت ميكنة المدفوعات بشكل كامل.

وأشار رئيس وحدة الميكنة بوزارة المالية، إلى أن الخطوة الجديدة من الوزارة خلال العام الماضي 2018 حول ميكنة تحصيل الرسوم الحكومة، الضريبية والجمركية، اعتبارا من بداية شهر مايو 2019.

وتابع أن البنية التحتية للمالية جاهزة لتطبيق نظم الميكنة، ولكنهم يعملون علي تيسير دفع الرسوم علي الجهات الحكومية والمواطنين، من خلال تحصيل المبالغ المالية التي تقل عن 500 جنيه نقدا، ويتم تحصيلها إلكترونيا إذا ارتفعت عن ذلك المبلغ.

وأوضح رئيس وحدة الميكنة بوزارة المالية، أن هناك عددا من جهات المدفوعات يتمكن من خلالها المواطن من سداد المدفوعات المالية الخاصة به، مشيرا إلي أن الوزارة قامت بإطلاق مدفوعة "المواطن" والتي تعمل علي تشجيع المواطنين على التعامل مع المصارف.
 


الاخبار المرتبطة

 

 

 

ساسي يهدي السوبر للطفل أدم ساسي يهدي السوبر للطفل أدم الخميس، 20 فبراير 2020 10:39 م

الأكثر قراءة



 

الرجوع الى أعلى الصفحة