محافظ الغربية محافظ الغربية

محافظ الغربية يشهد الصالون الثقافي لمجلس القيادات الشابة

فوزي دهب- أحمد أبورية الأربعاء، 03 أبريل 2019 - 11:40 م

شهد اللواء هشام السعيد محافظ الغربية الصالون الثقافي لمجلس القيادات الشابة بعنوان «مصر بتتغير» بقاعة المجلس المحلى بطنطا بحضور والرائد محمد مراد الرقابة الإدارية وعدد من أعضاء مجلس النواب وحشد كبير من مواطني المحافظة.

 

وأعرب د. محمد قريبه أمين مجلس القيادات الشابة عن إيمانه بدور الشباب وعلى رعايته لهذا الصالون، مؤكداً أن الهدف من هذه اللقاءات هو توضيح الدور الوطني للشباب في إيضاح الرؤى في القضايا التي تشغل المجتمع.

 

وتخلل اللقاء عرض فيديو عن الأعمال المجتمعية لمجلس القيادات الشابة بالمحافظة وعرض موجز عن بعض إنجازات محافظ الغربية خلال الفترة السابقة

 

وأدار المجلس المحاسب ماجد الفقي أمين مساعد مجلس القيادات الشابة جلسة حوارية موسعة بدأها بمحاورة محافظ الغربية عن إنجازات المحافظة والخطة الاستثمارية.

 

وأوضح محافظ الغربية أن أعمال التطوير والتنمية الجارية بالمحافظة جاءت عقب الوقوف على المشكلات الفعلية على أرض الواقع من خلال القيام بـ 8 جولات مكبرة بمراكز المحافظة بمشاركة الجهاز التنفيذي بالكامل وذلك لتكثيف إمكانيات المحافظة في مركز يليه الأخر ولمتابعة التخلص من التراكمات التاريخية للقمامة والتي تجاوزت نصف مليار كيلو منذ ستة أشهر وتم التخلص من 300 ألف طن قمامة.

 

كما أوضح محافظ الغربية أنه جارى التنسيق مع إحدى الشركات المتخصصة في النظافة العامة وجمع القمامة لتطبيق منظومة متكاملة للنظافة في نطاق حي أول وثان طنطا، وذلك بتكلفة مبدئية قدرها 10 ملايين جنيه شهرياً يتم تطبيقها تباعاً على باقي المحافظة.

 

وأكد محافظ الغربية تجاوز قيمة المشروعات في قطاع الصرف الصحي مليار و400 مليون جنيه مشيراً إلى استهداف تغطية المحافظة بالصرف الصحي خلال عام 2020 لتصبح الأولى على مستوى محافظات الجمهورية

 

أوضح محافظ الغربية أنه جارى رصف 73 كم شوارع وطرق على مستوى المحافظة منهم 21 كم فى طنطا، مؤكداً أن جميع أعمال الرصف تتم وفقاً للمواصفات القياسية ويراعى عمل بلاعات ومطابق لتصريف مياه الأمطار

 

كما أشار محافظ الغربية أن المعدلات الطبيعية لأعمال البنية التحتية والرصف لهذه الشوارع تحتاج 3 سنوات لكنه مقرر الإنتهاء منها بالكامل خلال شهرين فقط.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة