الزمالك
الزمالك


تحليل| 3 محاور رئيسية في استعادة الزمالك لقمة الدوري

محمد عادل سالم

الأربعاء، 03 أبريل 2019 - 11:52 م

 

استعاد الزمالك قمة الدوري المصري بعد 24 ساعة من احتلالها من قبل غريمه التقليدي الأهلي بعد الفوز على سموحة بهدف أحرزه الدولي التونسي فرجاني ساسي ضمن المباراة المؤجلة من الجولة الـ24 لمسابقة الدوري الممتاز.


ورفع الزمالك رصيده للنقطة 57 في صدارة ترتيب الدوري بفارق نقطتين عن الأهلي، بينما استمر سموحة في المركز قبل الأخير بالجدول برصيد 25 نقطة.

نجح الزمالك في العودة للانتصارات من جديد بعدما تعادل في أخر 3 مباريات بالدوري أمام طلائع الجيش والمقاولون العرب والأهلي وهناك ٣ محاور رئيسية تسببت في استعادة الأبيض لعرش القمة تستعرضها بوابة أخبار اليوم.

ضغط الأهلي

 

دخل الزمالك مباراة سموحة وهو تحت ضغط كبير بعد احتلال الأهلي لقمة الدوري الممتاز بعد الفوز على الاتحاد السكندري بهدفين الأمر الذي ضعف موقف الأبيض أمام سموحة ولكنه تغلب عليه وتمكن من الفوز وحصد الثلاث نقاط واعتداء القمة مجددا.


 

ضعف المنافس


 

ظهر سموحة في مواجهته أمام الزمالك بمستوى باهت فنيا ولم يتمكن من مجاراة الفارس الأبيض وتشكيل خطورة حقيقية على حارس مرماه محمود جنش الأمر الذي جعل الفارس الأبيض متسيدا للمباراة من أول دقيقة وتلاعب بالفريق السكندري وأهدر العديد من الفرص.


 

إصرار لاعبي الزمالك


ظهر من الدقيقة الأولى من مباراة الزمالك وسموحة رغبة لاعبي الأبيض في الفوز وحصد الثلاث نقاط حيث دخل لاعبي الزمالك بحماس واضح لإحراز هدف مبكر ونحج الزمالك في ضغط سموحة حيث سدد محمود عبدالمنعم "كهربا" كرة أرضية من داخل منطقة الجزاء، في الدقيقة 3 لكن محمد أبوجبل أمسك بالكرة.

وفي الدقيقة 5، أرسل حازم إمام كرة عرضية، لعبها فرجاني ساسي لكن مرت بجوار قائم سموحة، وعاد ساسي ليسدد كرة قوية من ركلة حرة مباشرة لكنها خرجت أعلى العارضة في الدقيقة 7.

واستمر ضغط الزمالك على مدار المباراة إلى أن أحرز فرجاني ساسي الهدف الأول للزمالك من ركلة جزاء في الدقيقة 37 من أحداث المباراة ونجح في حصد الثلاث نقاط واعتلال القمة مجددا.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة