المهندس«أشرف رشاد» رئيس حزب «مستقبل وطن» خلال حواره لبوابة أخبار اليوم المهندس«أشرف رشاد» رئيس حزب «مستقبل وطن» خلال حواره لبوابة أخبار اليوم

حوار| رئيس «مستقبل وطن»: الشعب صاحب القرار في التعديلات الدستورية

كريم هلال- محمد وحيد الخميس، 04 أبريل 2019 - 03:56 ص

أؤيد التعديلات الدستورية وأراها خطوة مهمة نحو الإصلاح

الدستور «غير مقدس» وأنه من صنع البشر

هناك قنوات خارجية هدفها زعزعة استقرار الوطن

أحرص على اختيار كوادر «مستقبل وطن»

 

أكد المهندس أشرف رشاد، رئيس حزب «مستقبل وطن»، ورئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، على أهمية المشاركة في التعديلات الدستورية، مضيفا أن الشعب المصري صاحب القرار في البت بهذه التعديلات.

 

عقد ندوات لتوعية المواطنين بالتعديلات الدستورية

 

وكشف «رشاد» في حوار خاص لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن دور الحزب الرئيسي في الفترة الحالية هو التوعية السياسية للمواطنين عن طريق عقد ندوات بعنوان «انزل وشارك»، وذلك على مستوى محافظات جمهورية مصر العربية بما فيها المراكز  للمشاركة في التعديلات الدستورية.

 

التعديلات الدستورية خطوة مهمة نحو الإصلاح

وقال رئيس حزب «مستقبل وطن»، إن الهدف من عقد تلك الندوات هو التأكيد على أهمية المشاركة دون توجيه المواطنين بالتصويت سواء بنعم أو لا على التعديلات الدستورية.

 

وتابع: «بالرغم من تأييدي لتلك التعديلات، وأن الغرض من تلك الندوات توعية المواطنين ولفت انتباههم وعدم الاستماع للإشاعات المغرضة وضرورة قراءة التعديلات الدستورية جيدا..التعديلات الدستورية خطوة مهمة نحو الإصلاح في مصر على كافة المستويات». 

 

وأوضح «رشاد» أن هناك العديد من المحاور الرئيسية لعقد هذه الندوات ومنها؛ حسن اختيار من يوعى الناس، مستكملا حديثه: «لابد أن يكون قادرا على توصيل المعلومة بالشكل الصحيح، وأن تكون شفافة ومنطقية، فأن أحرص على أن أقوم باختيار كوادر الحزب لأنهم واجهة الحزب، فكوادر حزب مستقبل وطن جديرون بثقة المواطنين وخدمة البلد وحمل سم حزب مستقبل وطن».

 

مخاطبة كل فئة على حده للوصول لحوار فعال

 

ونوه المهندس أشرف رشاد، أن الندوات لابد وأن تتضمن مخاطبة المجتمع كل فئةٍ على حدة، وأن يدار حوار فعال معهم للوصول في النهاية لفكرة ما هو الدستور، وأهمية هذه التعديلات، ولماذا يجب تغيير هذا الدستور، مؤكداً أن الدستور «غير مقدس» وأنه من صنع البشر يتغير وفقا للطبيعة الذي يتواجد فيه.   

 

الشعب المصري هو صاحب القرار في التعديلات الدستورية 

 

وتطرق رئيس حزب مستقبل وطن، إلى محور مهم يتم التركيز عليه في ندوات «انزل وشارك» الخاصة بالتعديلات الدستورية، قائلا: « لابد من التركيز على فكرة "لاتستمع للخارج"، بل يجب أن يستمع المواطن لكل ما هو حقيقي وواضح، وأن لا يحصل المواطن على معلومات من القنوات الخارجية المغرضة والمعروف أن هدفها زعزعة وهدم استقرار الوطن».

 

وفي ختام حواره لـ«بوابة أخبار اليوم»، ناشد المواطنين بقراءة التعديلات جديدا، كي يستطيعوا أن يناقشوا هذه التعديلات الدستورية دون توجيه من أحد، مؤكدا أن الشعب المصري هو صاحب القرار في التعديلات الدستورية.

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة