المؤتمر الثاني لقسم جراحة الوجه والفكين بمعهد ناصر
المؤتمر الثاني لقسم جراحة الوجه والفكين بمعهد ناصر


معهد ناصر يطلق المؤتمر الثاني لقسم جراحة الوجه والفكين

حاتم حسني

الخميس، 04 أبريل 2019 - 10:26 ص

أطلق معهد ناصر، مؤتمره الثاني لقسم جراحة الوجه والفكين تحت عنوان «من النظرية إلى العملية» وذلك في الفترة من 4 إلى 6 أبريل الجاري، بمشاركة الجمعية العالمية لجراحة الوجه والفكين .

 

وصرح رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة د.محمد ضاحي، أن الأمانة تولي اهتماما كبيرا بتخصص جراحة الوجه والفكين نظرا لندرته وأهميته، حيث يوجد قسمين للتخصص  في مستشفيات الأمانة، أحدهما في مستشفى معهد ناصر والثاني في مستشفى الشيخ زايد التخصصي.

وقال مدير معهد ناصر د.هاني راشد، في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم» على هامش المؤتمر، إن المؤتمر يعقد تحت رعاية وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، وتحت إشراف مساعد الوزيرة للطب العلاجي والمشرف العام على أمانة المراكز الطبية المتخصصة د.أحمد محيى القاصد، ورئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة د.محمد ضاحي.

 

وأشار راشد إلى أن المؤتمر يشارك به إثنين من أبرز أساتذة جراحات الوجه والفكين في العالم، حيث يستضيف المؤتمر لأول مرة في الشرق الأوسط Prof. Jeffrey C. Posnick من الولايات المتحدة الأمريكية، وProf. Johan Reynek من دولة جنوب أفريقيا، إلى جانب إلقاء العديد من المحاضرات لنخبة من الأساتذة والاستشاريين لجراحة الوجه والفكين.

 

وأضاف مدير عام معهد ناصر د.هاني راشد، أن المؤتمر يحضره أكثر من ٢٠٠ طبيب متخصص في جراحة الوجه والفكين من كل مستشفيات مصر، إلى جانب مشاركة عدد من أطباء الدول العربية الشقيقة، لما يمثله من أهمية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. 

 

وأشاد راشد بمستوى أطباء جراحة الوجه والفكين في مصر عامة وفِي معهد ناصر بوجه خاص، مشيرا إلى أن قسم الوجه والفكين بالمعهد يتبع أحدث البروتوكولات العلمية في العالم والتي تتبع في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

ولفت راشد، إلى أنه على هامش المؤتمر، ستعقد ٦ ورش عمل متخصصة، حول تشخيص وعلاج تشوهات عظام الوجه والفكين والعيوب الخلقية، وذلك في إطار توجيهات وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، بتنظيم دورات تدريبية على أعلى مستوى للأطباء والفرق الطبية، بمناسبة عام مقدمي الخدمة. 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة